الرئيسية | اقتصاد | لقجع: فرض رسوم على هدايا ومقتنيات المغاربة القادمين من الخارج مجرد إشاعات

لقجع: فرض رسوم على هدايا ومقتنيات المغاربة القادمين من الخارج مجرد إشاعات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لقجع: فرض رسوم على هدايا ومقتنيات المغاربة القادمين من الخارج مجرد إشاعات
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

شدد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، على أنه "لا وجود لرسوم مفروضة على الهدايا والمقتنيات الخاصة بالمغاربة" الذين يسافرون للخارج ثم يعودون، أو على نظرائهم المقيمين في الخارج، والذين يحظون بعناية خاصة من جلالة الملك.

وكشف لقجع، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الحكومة، مجندة لتسهيل سفريات المغاربة، مشيرا إلى أن "عمل إدارة الجمارك يتعلق بالمبادرات والأنشطة التجارية فقط". 

واسترسل قائلا "...التشريع في الجمارك لم يطرأ عليه أي تغيير، معناه أن القوانين المرتبطة بالمراقبة الجمركية في مختلف المناطق الحدودية، هي الساري بها العمل"، موضحا أن إدارة الجمارك لا تتدخل خارج العمليات التجارية في أي مراقبة، سواء كانت مشددة أو غير مشددة.

وسجل لقجع خلال مداخلته في مجلس النواب، أن إدارة الجمارك، وفي إطار تبسيط المساطر، قامت وفق التزام من الحكومة بكل الإجراءات، ولن تدخر أي جهد لتسهيل سفريات المغاربة، مستشهدا بعملية مرحبا الأخيرة التي "نالت استحسان وإعجاب جميع مغاربة المقيمين بالخارج، وكانت مصدر تنويه من طرف الجميع"، وفق قوله.

يشار إلى أنه راجت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، إشاعة تزعم أن إدارة الجمارك فرضت رسوما في النقاط الحدودية للمملكة على الأغراض الشخصية والهدايا التي يقتنيها المغاربة لفائدة ذويهم، أثناء العودة إلى أرض الوطن.

مجموع المشاهدات: 3686 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حمري
الكذب
ليست إشاعة انها عملية جس النبض ولكن الجالية كانت لكم بالمرصاد
مقبول مرفوض
0
2022/11/07 - 08:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة