الرئيسية | اقتصاد | التجاري وفا بنك يحقق نتيجة صافية جد إيجابية إلى حدود متم شتنبر الماضي

التجاري وفا بنك يحقق نتيجة صافية جد إيجابية إلى حدود متم شتنبر الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التجاري وفا بنك يحقق نتيجة صافية جد إيجابية إلى حدود متم شتنبر الماضي
 

حقق "التجاري وفابنك" نتيجة صافية لحصة المجموعة تقدر بأزيد من 4,5 مليار درهم عند متم شتنبر 2022، مقابل 3,8 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأشار بلاغ للبنك إلى أنه في ما يتعلق بالناتج الصافي فقد ارتفع إلى أزيد من 5,6 مليار درهم برسم الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية.

وأوضح المصدر ذاته أن "التجاري وفابنك تواصل تعبئة كل مواردها البشرية، والتكنولوجية، والمالية في سياق عام صعب وغير مستقر، من أجل دعم وتمويل الأسر، والمقاولات الصغيرة والمتوسطة، وحاملي المشاريع، والمقاولات الكبرى الوطنية والجهوية، والمؤسسات والدول في مختلف مناطق تواجدها".

كما أكد البلاغ، أن "التجاري وفابنك" سجلت برسم الأشهر التسعة الأولى من سنة 2022 صافي إيرادات بنكية موطد ارتفع بنسبة 7,2 بالمئة (زائد 7,4 بالمئة بسعر صرف ثابت)، لتحدد قيمته في 19,7 مليار درهم.

يذكر أن هذا التطور ناتج بالخصوص عن ارتفاع المساهمة في صافي الإيرادات البنكية الموطد الخاصة بالتأمين (زائد 43,4 بالمئة) وتلك الخاصة بالمعاملات المصرفية الدولية (زائد 15,4 بالمئة).

أما في ما يتعلق بإيداعات وقروض العملاء الموطدة فتبلغ، على التوالي، 399,6 مليار درهم (زائد 8,3 بالمئة) و360,1 مليار درهم (زائد 4،6 بالمئة).

 

مجموع المشاهدات: 7012 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة