الرئيسية | اقتصاد | المغرب يستعد لتحطيم رقم قياسي جديد في قطاع السيارات

المغرب يستعد لتحطيم رقم قياسي جديد في قطاع السيارات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يستعد لتحطيم رقم قياسي جديد في قطاع السيارات
 

أخبارنا المغربية _ عبدالاله بوسحابة

توقع "رياض مزور"، وزير الصناعة والتجارة، أن يسجل المغرب مع نهاية إنه سنة 2022، رقما قياسيا غير مسبوق من حيث صادرات السيارات، مشيرا إلى أن إيرادات هذا القطاع ستصل إلى 100 مليار درهم.

وفي هذا الصدد، أكد "مزور" عبر مداخلة له في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، أن قطاع صناعة السيارات بالمغرب راكم تجربة وساعة، امتدت لـ 15 سنة، مشيرا إلى أن الأهداف المسطرة، كانت تروم بلوغ طاقة إنتاجية تصل إلى مليون سيارة في السنة، قبل أن يؤكد أن المغرب نجح اليوم في بلوغ معدل 700 ألف سيارة.

أما فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية، قفد أشار "مزور" إلى أن القدرة الإنتاجية بحلول سنة 2025، ستصل إلى 750 ألف سيارة، موضحا أن المغرب يصنع حاليا 40 ألف سيارة كهربائية في السنة.

كما أوضح الوزير الوصي على القطاع قائلا: "أنا بنفسي أمتلك سيارة كهربائية من صنع مغربي، جئت بها إلى البرلمان، وثمنها يصل إلى 10 مليون سنتيم"، قبل أن يؤكد أن الهدف المسطر هو إنتاج مليون سيارة.

وأشار "مزور" إلى أن 64 بالمائة من قيمة قطع غيار هذه السيارات تصنع بالمغرب، موضحا  أن المملكة تطمح في أن تصبح المنصة الأكثر تنافسية في صناعة السيارات، أمام بلدان رائدة في هذا المجال، من قبيل الصين والهند.

وفي ختام كلمته، أكد الوزير "رياض مزور" أن قطاع السيارات يوفر حاليا ما يقارب 220 منصب شغل، مشيرا إلى أنه في غضون الـ 3 المقبلة، سيوفر هذا القطاع حوالي 120 ألف منصب شغل إضافي.

مجموع المشاهدات: 8251 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدو
ان شاء الله
نحن نشجع وندعم ما فيه مصلحة للوطن
مقبول مرفوض
1
2022/11/23 - 11:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة