الرئيسية | اقتصاد | مجموعة أكديطال .. مركز عالمي شهير يوصي بالاكتتاب في عملية الإدراج في البورصة

مجموعة أكديطال .. مركز عالمي شهير يوصي بالاكتتاب في عملية الإدراج في البورصة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجموعة أكديطال .. مركز عالمي شهير يوصي بالاكتتاب في عملية الإدراج في البورصة
 

أوصي مركز الأبحاث "بي إم سي إوه كابيتال غلوبال ريسيرش" بالاكتتاب في عملية الإدراج في البورصة مع ارتفاع رأسمال مجموعة أكديطال وتفويت أسهمها.

وأوضح مركز الأبحاث "بي إم سي إوه كابيتال غلوبال ريسيرش" في تغطية " snapshot initiation coverage" نفذها "نوصي بالاكتتاب في عملية الإدراج في البورصة مع ارتفاع رأسمال مجموعة أكديطال وتفويت أسهمها بالسعر المقترح في إطار عملية الإدراج في البورصة والذي يبلغ 300 درهم لكل سهم، وذلك مع الأخذ بالاعتبار السعر المستهدف البالغ قيمته 340 درهم ".

وأفاد المصدر ذاته أن مستويات مؤشر ("P/E" السعر إلى الربح) على أساس سعر الإدراج تبلغ نسبة مضاعفة ب 16,3 خلال سنة 2023 (مقابل نسبة مضاعفة بنسبة 16,1 على مستوى السوق نفسه)، قبل أن تعرف تحسنا بنسبة مضاعفة ب10,8 خلال سنة 2024.

وصرح مركز الأبحاث أنه "أخذا بالاعتبار ضعف العرض الطبي الحالي بالمغرب، فإن قطاع الصحة يتوفر على إمكانية تطور غير مستغلة على نحو كاف، ومن شأن وضع استراتيجية حكومية استباقية تسعى لتوسيع التغطية الصحية الأساسية وتحسين الولوج للخدمات الصحية أن يسهل تحققها".

وأضاف أن مجموعة أكديطال، والتي يشهد لها بسمعتها وخبرتها المؤكدة، تفرض نفسها كفاعل مرجعي في ما يتعلق بالخدمات الصحية بالمغرب إذ تتوفر على عرض متعدد التخصصات، وشبكات محلية مهمة تضم 17 منشأة متفرقة على 6 مدن وطاقة استيعابية للأسرة الاستشفائية يمثل أزيد من 15 بالمئة من العرض الوطني في القطاع الخاص.

وتهدف المجموعة، على المدى المتوسط، إلى تعزيز مكانتها على المستوى الإقليمي والقاري من خلال توسيع جغرافي على الصعيد الإفريقي في غضون السنوات الخمس القادمة عن طريق مضاعفة نموذج التنظيم وسير العمل الخاص بها.

علاوة على ذلك، أكد مركز الأبحاث، أنه بالنظر إلى بنية العرض، فيتوقع أن تدرج الأسهم الناتجة عن عملية الإدراج في البورصة الحالية في المقام الأول لتمكن من توزيع الأرباح وذلك ابتداء من تاريخ إتمام العملية.

وفي هذا السياق، يرتقب أن يستفيد المستثمرون الجدد من ربح يقدر بقيمة 4,4 درهم (ما بعد التجزئة)، أي ما يعادل عائد توزيعات الأرباح بنسبة 1,5 بالمائة على أساس سعر بقيمة 300 درهم لكل سهم.

ومن أجل تجسيد توجهاتها الاستراتيجية، والتي تتمثل في تنويع محفظة التخصصات الخاصة بها وتعزيز شبكاتها المحلية، أطلقت مجموعة أكديطال برنامجا مهما للاستثمار من شأنه أن يزيد من عائداتها مستقبلا بشكل ملحوظ.

وتعتبر مجموعة أكديطال أول فاعل في القطاع الطبي يلتحق ببورصة الدار البيضاء لتتيح فعليا تنويع محفظة المستثمرين.

مجموع المشاهدات: 6496 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة