الرئيسية | اقتصاد | بيع دجاج "ميت" بـ7 دراهم.. فيديو يثير رعب المغاربة بعد أن تم اجتزاء مقطع مهم من حقيقته

بيع دجاج "ميت" بـ7 دراهم.. فيديو يثير رعب المغاربة بعد أن تم اجتزاء مقطع مهم من حقيقته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بيع دجاج "ميت" بـ7 دراهم.. فيديو يثير رعب المغاربة بعد أن تم اجتزاء مقطع مهم من حقيقته
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الاثنين، شريط فيديو مثير، أثار فزع فئات عريضة من المغاربة، بعد أن ظهر من خلاله شخص يفاوض آخر (تاجر دجاج)، من أجل اقتناء كمية من "الدجاج الميت" بسعر حدداه في 7 دراهم للدجاجة الواحدة، قصد تقديمه مطهوا لزبناء مطعمه.

المثير في الموضوع، أن وقائع هذا الشريط الذي أثار جدلا واسعا بالمغرب، كان مجرد "مقلب توعوي" وليست حقيقية كما اعتقد كثير من المتابعين، سيما بعد أن تمت إعادة نشر الشريط، مبتورا من مقطع مهم، يمثل نصف حقيقته الكاملة، والفيديو أسفله، يوضح ذلك بجلاء.  

وبحسب صاحب فكرة "البرانك"، فإن الغرض من نشر هذا الفيديو، هو توعية المواطنين، وتحذيرهم من بعض الممارسات غير الأخلاقية التي يقوم بها عدد من أصحاب محلات الأكلات السريعة، الذين يدفعهم الطمع والجشع إلى اقتناء "دجاج ميت" بأسعار منخفضة جدا، وبيعها للزبائن على أساس أنها طبيعية، بهدف كسب المال بطرق احتيالية، تشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلكين (الفيديو):


مجموع المشاهدات: 26945 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | عبد الإله
الحقيقة
السلام عليكم هذا كذب وافتراء ، الحقيقة إن الدجاج الميت يباع علنا بالاسواق المغربية ،سبق للقنوات المغربية طرح هذا الموضوع و شاهد الجميع هذه التجارة المخزية
مقبول مرفوض
1
2023/01/24 - 11:43
2 | Miloutou
فين الحقيقة
دبا ما عرفناش فين الحقيقة . هذه الممارسات غالبا ما تكون حقيقية .لانناشعوفنها في تحقيق على التلفزة المغربية . لكن بالنسبة اليكم شكون هي مصادركم في تكذيب الفيديو المنشور.و تقولو انه غير برينك .باش متخوفوش الشعب .
مقبول مرفوض
2
2023/01/24 - 11:57
3 | Abdo
Heavyyyy
في الحقيقة أن صاحب هذا الفيديو سواء أكان مقلبا أو واقعيا،يجب أن تتم محاكمته بتهمة إثارة الفتنة و البلبلة و المس بسمعةمطاعم و سناك المملكة،اللتي هي مصدر رزق لمئات الآلاف من أفراد الشعب.
مقبول مرفوض
1
2023/01/24 - 12:23
4 | Abdo
تتمة
و في جميع الأحوال،كان من الأجدر من هذا الشخص أن يأتي بالأدلة و بالأشخاص المتاجرين في هذا النوع من الرجس قبل أن يدنس سمعة الآلاف ممن يحترفون مضمار الأطعمةالخفيفة و غيره،لأنه في ديننا لا نجزم بالشك،بل باليقين و البينة على من إدعى.
مقبول مرفوض
1
2023/01/24 - 12:32
5 | مغربي
أخطأت في الآية
كيف يمكن أن تخطأ في الآية وقد تم التحضير للعمل من قبل ؟. لاحول ولا قوة إلا بالله. حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ... (سورة الماءدة). (بالضم لا بالكسر )
مقبول مرفوض
1
2023/01/24 - 12:41
6 | المتهور
الطمع كيعمي البصر
مع بداية انتشار هذا الأسلوب الذي يمارسه بعض أصحاب المطاعم، من تقديم لححوم فاسدة للمواطنين، لا اتناول الوجبات باللحوم أثناء السفر، وعلى المواطن ان يتمعن كثيرا فيما يأكل لأن هناك وللأسف الشديد كثيرا من هذه الظاهرة تنتشر بشكل مخيف،
مقبول مرفوض
1
2023/01/24 - 05:12
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة