الرئيسية | اقتصاد | أخنوش: أنا حريص شخصيا في هذه الولاية الحكومية على رفع الناتج الداخلي الخام

أخنوش: أنا حريص شخصيا في هذه الولاية الحكومية على رفع الناتج الداخلي الخام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: أنا حريص شخصيا في هذه الولاية الحكومية على رفع الناتج الداخلي الخام
 

 

أخبارنا المغربية-الرباط 

شدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على حرصه الشخصي في هذه الولاية الحكومية، على رفع الناتج الداخلي الخام، موضحا أن هذا الأمر يحتاج منا التحكم في الميزان التجاري، من خلال الرفع من قيمة الصادرات وتخفيض الواردات.

 وأبرز أخنوش في تعقيبه على أسئلة النواب البرلمانيين، في جلسة للمساءلة الشهرية خصصت مساء اليوم الإثنين لمناقشة موضوع "سياسة الحكومة لتحفيز الاستثمار"، أن بلادنا حافظت على توازناتها المالية في سنة صعبة جدا، ارتفعت فيها الأسعار بشكل قياسي، خاصة أسعار الطاقة، كما وصل مستوى التضخم في العالم إلى مستويات قياسية، رغم ذلك حققنا نسب نمو إيجابية، في الوقت الذي كانت فيه اقتصادات مجموعة من الدول تنهار.

وبخصوص الدولة الاجتماعية، ذكّر أخنوش بأن "تمويل البرامج الاجتماعية، يحتاج إلى مجهود استثماري كبير من طرف الدولة، وهذا يفرض علينا مضاعفة الموارد المالية للدولة، حتى نجد حلول تمويلية للبرامج الطموحة خاصة في الجانب الاجتماعي. 

وتابع قائلا "...هذه البرامج تحتاج إلى التمويل لكي تضمن استدامتها.. والحل لكي تنجح بلادنا في هذا الإطار، هو مضاعفة نسب النمو، ومضاعفة الناتج الداخلي الخام، الذي سينعكس بشكل أوتوماتيكي على ميزانية الدولة".

وخلص رئيس الحكومة، في تعقيبه داخل مجلس النواب، إلى أن "الخيار الاقتصادي للمغرب مبني على الاقتصاد الحر، والمبادرة الحرة، ودعم الاستثمار الخاص، والحمد لله بلادنا قطعت أشواط مهمة في هذا الجانب".

مجموع المشاهدات: 5746 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Salah
هاهاها
الناتج الداخلي الخام هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
مقبول مرفوض
0
2023/01/31 - 12:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة