الرئيسية | اقتصاد | تطورات جديدة تخص مستقبل مصفاة المحمدية لتكرير البترول

تطورات جديدة تخص مستقبل مصفاة المحمدية لتكرير البترول

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطورات جديدة تخص مستقبل مصفاة المحمدية لتكرير البترول
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أعلنت محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، مؤخرا، عن تفويت أصول الشركة المغربية لصناعة التكرير، المعروفة اختصارا بـ"لاسامير"، التي توجد في طور التصفية القضائية مع استمرارية النشاط.

كما أوضحت المحكمة نفسها في إعلان أن "المشتري المحتمل لن يكون ملزما بأداء ديون الشركة المتراكمة، التي تبلغ أكثر من 40 مليار درهم".

ووفق المصدر ذاته، فإن "المحكمة ستتلقى عروض شراء وحدات إنتاج تتكون من أصول الشركة وجميع الأصول التابعة لها دون التزاماتها".

المصدر عينه أردف أن "عروض الشراء يجب أن تكون مصحوبة بضمانات، وأن تستوفي الشروط المنصوص عليها في المادة 636 من القانون التجاري".

كما أضاف أنه "يجب أن تشمل عروض الشراء، أيضًا، توقعات النشاط، والتمويل، وسعر الحوالة، وشروط السداد، وتاريخ إتمام التحويل، ومستوى الاستغلال وآفاقه حسب النشاط المعني، والضمانات المقدمة لضمان تنفيذ العرض، والتوقعات المتعلقة بالتخلص من الأصول خلال العامين التاليين للمساهمة".

هذا ولفت المصدر نفسه الانتباه إلى أنه "يجب تقديم العروض خلال 30 يومًا من تاريخ نشر القرار، مستطردا أنه "يمكن للأشخاص المهتمين بالأمر القيام بزيارة ميدانية للمصفاة.

تجدر الإشارة إلى أن مصفاة المحمدية توقفت عن الاشتغال سنة 2015، ما أفضى إلى ارتفاع أسعار المحروقات (الغازوال والبنزين) إلى 17 درهما في عدد من محطات الوقود المغربية.

مجموع المشاهدات: 16602 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | أيوب أيمن نور
لاسامييير
يجب على الدولة سن قوانين ورقابة شاملة على كيفية إشتغال هذه المصفات، لعدم الوقوع في نفس الأخطاء السابقة في تسيير هذه المنشأة، اللتي تدخل في التطور الإقتصادي، الخارجي والداخلي للمملكة المغربية...ويجب على المسؤولين أن يكونو أهلا للمسؤولية...كفى من العبت نعم لربط المسؤولية بالمحاسبة...??????
مقبول مرفوض
1
2023/02/04 - 11:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة