الرئيسية | اقتصاد | الوزيرة "نادية فتاح" تعد المغاربة بعودة أسعار اللحوم والطماطم إلى سابق عهدها قبل رمضان وتكشف سبب الغلاء

الوزيرة "نادية فتاح" تعد المغاربة بعودة أسعار اللحوم والطماطم إلى سابق عهدها قبل رمضان وتكشف سبب الغلاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوزيرة "نادية فتاح" تعد المغاربة بعودة أسعار اللحوم والطماطم إلى سابق عهدها قبل رمضان وتكشف سبب الغلاء
 

أخبارنا المغربية- سناء الوردي

وعدت وزير الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، المغاربة بانخفاض قريب في أسعار اللحوم والطماطم، بعد ارتفاعها الكبير في الأسواق خلال الأيام الماضية، حيث أكدت أن الحكومة واعية بضرورة تزويد السوق بالمنتوجات الغذائية الأساسية وبأثمنة معقولة.

الوزيرة التي كانت تتحدث اليوم داخل البرلمان في جلسة للأسئلة الشفهية، قالت أن الحكومة بادرت إلى اتخاذ إجراءات استعجالية استثنائية لتطويق الأزمة، حيث عملت على الترخيص باستيراد اللحوم والأبقار من الخارج بدون رسوم جمركية ولا ضريبة على القيمة المضافة، وهو ما سيؤدي بالضرورة إلى وفرة هذه المادة في الأسواق وبالتالي تراجع أسعارها.

وبخصوص الطماطم، كشفت نادية فتاح عن وجود نقاش مع كافة المتدخلين في إنتاجها وتوزيعها للتمكن من توفير منتوج بأسعار منخفضة خلال شهر رمضان، معتبرة أن سبب الغلاء الحاصل حاليا هو الظروف المناخية التي أثرت على وفرة المحاصيل.

 

مجموع المشاهدات: 15280 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عركوش
نفس السيناريو
فرحاتك السيدة الوزيرة كلشي تيجيك فابو حتا للباب.. أما مساكن خاصهم يديو القفة باش يتقضاو.. تيرجعوها خاوية.. الله المستعان.. حنا مع التصدير لمنتوجاتنا.. لكن يكون هناك توازن.. وخاصكم تحاربو الشناقة.. فجميع الأسواق.
مقبول مرفوض
12
2023/02/07 - 05:48
2 | محمد
توضيح
تتكلم وكأن استقرار البلاد لا يهمها، تتكلم وكأنها لا تعرف جشع المغاربة بما فيهم أكبر موزعي البترول ومشتقاته، تتكلم وكأن الأمر يتعلق فقط باللحم والطماطم. هل تعيش هذه السيدة بالمغرب؟ هل لها فكرة ولو مصغرة عن حجم الزيادات في المواد الأساسية التي تعدت 70 % كمعدل وبعض المواد 300%.
مقبول مرفوض
19
2023/02/07 - 06:28
3 | ملاحظة
هاشتاك خليوها تخماج واللحم خليوه يخناز
المشكل أكبر من هذا بكثير المواطن لن يصبر كثيرا فلكل شيء حدود أين خيرات المغرب من الثروات؟ لماذا ثمن البترول منخض في العالم بأسره ومرتفع بالمغرب فقط؟ الله يحضر السلامة فين غاديين بنا !؟.
مقبول مرفوض
1
2023/02/08 - 10:10
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة