الرئيسية | اقتصاد | تفاصيل الخطة الحكومية الهادفة إلى التخفيض العاجل لأسعار اللحوم الحمراء بالأسواق المغربية

تفاصيل الخطة الحكومية الهادفة إلى التخفيض العاجل لأسعار اللحوم الحمراء بالأسواق المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل الخطة الحكومية الهادفة إلى التخفيض العاجل لأسعار اللحوم الحمراء بالأسواق المغربية
 

أخبارنا المغربية: إلهام آيت الحاج

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، عن تفاصيل الإجراءات العاجلة التي أقرتها حكومة أخنوش، بهدف مواجهة غلاء اللحوم الحمراء، وإعادة أسعارها إلى المستويات الطبيعية في القريب العاجل.

وفي هذا الصدد، قال الوزير أن الحكومة فتحت باب استيراد الأبقار الحية أمام المستثمرين في القطاع، حيث تم شحن ثلاثين ألف رأس نحو المغرب، وصل جزء منها هذا الأسبوع، فيما سيلتحق الباقي قبل دخول شهر رمضان، كما ستعرف الأشهر المقبلة تواصل استيراد الأبقار ليصل العدد الإجمالي إلى حوالي مئتي ألف رأس، وهو ما سيمكن بالضرورة من إعادة التوازن بين العرض والطلب، علما أن الأبقار المستوردة ستكون معفية من الرسوم الجمركية ومن الضريبة على القيمة المضافة.

وأكد الصديقي أن وزارته تعمل حاليا إلى تسريع برنامج التلقيح الاصطناعي، للرفع من القطيع الوطني، وتجنب تكرر ذات المشكل مستقبلا، حيث قال أن جائحة كورونا تسببت في عرقلة البرنامج، وهو ما ساهم إلى جانب الجفاف وغلاء الأعلاف في قلة العرض من اللحوم الحمراء.

للإشارة، فإن أسعار اللحوم بدأت بالفعل في التراجع، ولو بشكل طفيف، خلال اليومين الماضيين، في انتظار أن تعود إلى ما كانت عليه في غضون أسبوعين على الأكثر.

مجموع المشاهدات: 15271 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد
توضيح
للأسف فإن المستثمرين في القطاع ومن سيستورد هم نفسهم من سمحوا بالإستيراد وهكذا سوف يتفقون فيما بينهم على هامش الربح ولن يجني المستهلك شيئا ولن تنقص الأثمنة بأكثر من خمس دراهم.
مقبول مرفوض
23
2023/02/10 - 07:51
2 | متابع
الالقاب والاغنام
ادا كانت المشكلة في قلة الابقار المعدة للدبح قليلة وتم فتح إمكانية استيرادها.لمادا لحوم الأغنام ارتفعت هي الاخرى ،؟ ولم نسمع عن أستيراد الأغنام .هل لحوم الأغنام ستبقى مرتفعة؟؟؟ ام ان وجود لحوم الالقاب بوفرة سيجبر الكسابة الى خفض اتمنة الاغنام؟؟
مقبول مرفوض
1
2023/02/10 - 08:06
3 | هل سيعود سعر لحم العجل
برافو
هل سيعود سعر لحم العجل والغنم كما كان إلى ما بين 65 و 70 درهم . سنرى يا من قلتم ذلك والايام بيننا . أما أن تنخفض أسعار اللحوم ما بين 5 و 10 دراهم فهذا سيزيد من حالة الاحتقان . المواطن الآن يريد تدخل فوري من أصحاب القرار لكي تعود الاسعار كما كانت عليه من قبل في اللحوم وكل أنواع الخضر والفواكه
مقبول مرفوض
2
2023/02/10 - 10:04
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة