الرئيسية | اقتصاد | على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.. وفد مجلس النواب يتباحث مع فاعلين اقتصاديين عراقيين

على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.. وفد مجلس النواب يتباحث مع فاعلين اقتصاديين عراقيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.. وفد مجلس النواب يتباحث مع فاعلين اقتصاديين عراقيين
 

عقد الوفد المغربي برئاسة حسن بنعمر نائب، رئيس مجلس النواب المغربي بمعية نواب ومستشارين، لقاء هاما مع أعضاء المجلس الاقتصادي العراقي برئاسة إبراهيم البغدادي، وأعضاء مجلس النواب العراقي وكبار رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين، وذلك على هامش مشاركة البرلمان المغربي في المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي، الذي تحتضنه الجمهورية العراقية خلال الفترة ما بين 23 و26 فبراير الجاري.
وقد تطرق الجانبان لسبل وآفاق التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين وتعزيز أواصر الصداقة التي تجمع الشعبين المغربي والعراقي.
وأبدى الطرف العراقي رغبة كبيرة في التعاون الاقتصادي مع المغرب وخلق استثمارات عراقية بالمملكة لما تتمتع به بلادنا من مؤهلات اقتصادية وطبيعية وأرضية خصبة لإقامة علاقات اقتصادية وتجارية بين البلدين، وفي نفس الوقت الاستفادة من التحفيزات التي يتيحها السوق المغربي خصوصا وأن المملكة منطقة استراتيجية من حيث القرب للاتحاد الأوروبي، بوابة للسوق الإفريقية.
وعبر أعضاء الوفد العراقي عن شكرهم الخالص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على إثر قرار إعادة فتح سفارة المملكة المغربية بالعراق في 28 يناير 2023 في إطار تعزيز العلاقات القوية والمتجذرة بين المملكة المغربية وجمهورية العراق.
كما نوه أعضاء الوفد العراقي إلى التحولات التي عرفتها الجمهورية العراقية خلال السنوات الأخيرة، والتي باتت تتمتع بالاستقرار السياسي والاقتصادي وتجاوزت مرحلة الصراعات والاضطرابات التي ميزت المرحلة السابقة وصارت العراق المستقرة وجهة ملائمة لاستقطاب الاستثمارات في مختلف المجالات.
من جهته شكر الوفد المغربي الوفد العراقي على حفاوة الاستقبال، وعن اعتزازه بعمق العلاقات المغربية العراقية خاصة المواقف التاريخية للجمهورية العراقية الداعمة لقضية الصحراء المغربية.
هذا واتفق الجانبان المغربي والعراقي، على إعداد استراتيجية مشتركة للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية وتبادل الخبرات بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم العراقيين.

 

مجموع المشاهدات: 5293 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة