الرئيسية | اقتصاد | تدشين أول مصنع للقنب الهندي في المغرب

تدشين أول مصنع للقنب الهندي في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيف أرشيف
 

أخبارنا المغربية-الرباط 

أعلنت تعاونية بيوكنات بالمغرب، اليوم الإثنين، عن الشروع في تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي واستخراج مواد لاستعمالها في الصناعات الغذائية والطبية.

وأشارت التعاونية في بيان بالفايسبوك، أن هذه الوحدة الإنتاجية، توجد بمنطقة باب برد، بإقليم شفشاون، وتعتبر أول وحدة على الصعيد الوطني قيد الإنجاز لاستغلال القنب الهندي لأغراض الغذاء والصناعات الدوائية.

وأشارت التعاونية إلى "قيامها بشراكة مع أعضائها ومع شركائها العموميين والخواص، ببناء أول وحدة إنتاجية لتحويل القنب الهندي واستخراج مواد، الكنابيديول، والكنابجغول، والكنابينول ومواد أخرى".

ووفق ذات المصدر ، فإن "هذه المواد تدخل في العديد من الصناعات الغذائية، والصناعية، والطبية، والشبه الطبية نظرا لمزاياها العديدة، المثبتة علميا في تخفيف الآلام والمساعدة في علاج العديد من الحالات المرضية".

وحصلت التعاونية على أول رخصة تحويل للقنب الهندي على الصعيد الوطني، في أكتوبر الماضي، مضيفة أنه "ستكون هناك تجارب فلاحية مع بعض مزارعي إقليم شفشاون، من أجل توفير المادة الخام بعد توفير البذور المخصصة لذلك"، وفق نفس المصدر. 

 

مجموع المشاهدات: 13788 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغاربة العالم
جواب المسؤول لا ادري
كل شيء تحت الطاولة انا من ابناء المنطقة ومن الجالية ويا ما سات عن كيفة التقنين وماذا يطلبون وما من باب طرقتها لا صلة الي معلومات كافية لكوني اعيش في بلد يروج هذه البضاعات قنونيا ووالشباب يسألوني عن الكيفية والطرق لانهم قادرون على الاستثمار في هذا المجال ولهم كفاءة علية علمية ومادية لكن مع الاسف كلما سألت احد يكون جوابه مزال لا ادري
مقبول مرفوض
0
2023/03/07 - 02:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة