الرئيسية | اقتصاد | أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض منذ 4 أشهر.. فهل سيستفيد المغاربة بدورهم؟

أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض منذ 4 أشهر.. فهل سيستفيد المغاربة بدورهم؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض منذ 4 أشهر.. فهل سيستفيد المغاربة بدورهم؟
 

أخبارنا المغربية- متابعة

أُغلقت أسعار النفط على انخفاض حاد الثلاثاء إلى أدنى مستوى لها منذ أربعة أشهر، في حين تراود السوق مخاوف بشأن ركود محتمل بعد تشديد السياسة النقدية التي نتجت عنها أولى الاضطرابات في القطاع المصرفي الأميركي.

وانخفض سعر برميل خام برنت من بحر الشمال تسليم مايو بنسبة 4,11% ليغلق عند 77,45 دولارًا. وانخفض سعر برميل النفط الأميركي غرب تكساس الوسيط، استحقاق أبريل، بنسبة 4,63% إلى 71,33 دولارًا.

وفي التداول الإلكتروني بعد الإغلاق، استمر النفطان المعياريان في السوق في الانخفاض، فتراجع برنت إلى ما دون 77 دولارًا وخام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 71 دولارًا للمرة الأولى منذ أوائل دجنبر.

هذا، ويمني المواطنون المغاربة النفس حاليا في أن تنعكس هذه الانخفاضات على أسعار بيع المحروقات بمحطات الوقود الوطنية، إذ يتخوفون من لجوء لوبي القطاع إلى خطته المعتادة المتمثلة في خفض الأسعار ببضع سنتيمات لذر الرماد في العيون، قبل أن يعود إلى إقرار زيادات هامة بمجرد حدوث انتعاشة في أسعار النفط على المستوى الدولي.

مجموع المشاهدات: 21362 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الصحراوي المغربي
لا لا لا
المغاربة لا يستفيدون حتى من رزقهم التروات الكل يعلم انا المحروقات الروسسة تدهل الى المغرب وبتمن تشجيعي لفقراء افريقيا ولم نستفد فكيف لنا ان نستفيد من التخفيض والدي وجب بيع المحروقات بتمن النصف هناك لوبيات طغت على الجميع الشعب والمسيرين لنا الله
مقبول مرفوض
3
2023/03/15 - 06:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة