الرئيسية | اقتصاد | الخطوط الملكية المغربية تتفوق على نظيرتها الجزائرية

الخطوط الملكية المغربية تتفوق على نظيرتها الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخطوط الملكية المغربية تتفوق على نظيرتها الجزائرية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
تفوّقت الخطوط الملكية المغربية على نظيرتها الجزائرية في عدد رحلاتها إلى العواصم الإفريقية، وفق ما أورده موقع ATALAYAR.
وزاد المصدر نفسه نقلا عن "مغرب أنتلجنس"، أن قادة الجزائر يعملون لجعل الخطوط الجوية الجزائرية شركة طيران رئيسية في إفريقيا، بيد أن الأرقام لا تسير كما تشتهي سفن "الجارة الشرقية".
الموقع المذكور أردف أن الخطوط الجزائرية تنظم رحلات مباشرة إلى 8 عواصم إفريقية فقط هي: داكار وتونس والقاهرة ونواكشوط وواغادوغو وباماكو ونيامي وأبيدجان.
المصدر عينه أكد أن هذه الوجهات مع ذلك لا تعرف إقبالا كبيرا، ما يؤثر سلبا على أرباح الشركة، مشددا على أن إعلان الجزائر إطلاقها خطوطا جديدة إلى جوهانسبورغ وليبروفيل في مارس سرعان ما تلاشى وتحول إلى سراب.
وبالأرقام؛ أفاد المصدر أن الرحلات الأسبوعية التي تديرها الخطوط الجوية الجزائرية، بين مركزها الرئيسي في الجزائر والدول الإفريقية، لا تتجاوز 68 رحلة أسبوعيا.
أما الخطوط الملكية المغربية، فإنها تنظم 262 رحلة أسبوعيا إلى دول إفريقية، يستطرد الموقع المذكور قبل أن يضيف أنه في وقت الذروة، تنظم الشركة المغربية 28 رحلة إلى كل من تونس وأبيدجان، و20 رحلة إلى دكار، و16 رحلة صوب القاهرة، ثم 14 رحلة تجاه كل من كوناكري، نواكشوط، باماكو، ولاغوس.

مجموع المشاهدات: 12309 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محسن
القوة المضروبة.
كل شيء انفضح في القوة المضروبة بفضل التكنلوجيا الحذيثة. الجزائر دولة متخلفة في جميع الاصعدة.لا تجارة ولا صناعة، سوى الاعتماد على اقتصاد الريع. التطبيل والتزمير وهي لا شيء مقارنة مع المغرب القوة الإقليمية بامتياز وبدون بهرجة ولا تطبيل. الازمة الخانقة في المواد الغذائية التي تعيشها الجزائر اليوم، والطوابير التي لا تنتهي وهي بلد مستورد لكل شيء خارج المحروقات جعلت الكل يعرف ان الجزائر لا كفاءات لديها وانها تمشي في طريق مظلم وانهيار نظامها العسكري قريب لا محالة.
مقبول مرفوض
0
2023/03/31 - 08:27
2 | مواطن فمستشفى المجانين
بصراحة
الخطوط الجزائرية لا تقارن بصراحة.. هناك فساد مستشري في جسد الطائرة الجزائرية الى درجة كبيرة. الخطوط الملكية اذا ارادت ان تقارن فلتواجه الخطوط القطرية، الاماراتية، التركية، او حتى الاردنية! ( صمت )
مقبول مرفوض
0
2023/03/31 - 08:28
3 | متتبع
مقارنة اللامعنى
المرجو عدم المقارنة مع الجزائر..وإن كان لابد فلنحاول أن نقارن أنفسنا بالأفضل وشكرا
مقبول مرفوض
0
2023/03/31 - 09:30
4 | مغربي
لا حول و لا قوة إلا بالله
المرجو عدم مقارنة المغرب بدولة (الخسائر)
مقبول مرفوض
0
2023/04/01 - 01:03
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة