الرئيسية | اقتصاد | المغرب أكثر الدول الإفريقية استيرادا لـ"الغاز الروسي" المثير للجدل

المغرب أكثر الدول الإفريقية استيرادا لـ"الغاز الروسي" المثير للجدل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب أكثر الدول الإفريقية استيرادا لـ"الغاز الروسي" المثير للجدل
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
أفادت وكالة "سبوتنيك" أن المغرب من أكثر الدول استيرادا لـ"الغاز الروسي"، بنسبة 12 في المائة من مجموع الإمدادات الروسية خلال شهر مارس المنقضي.
وزاد المصدر نفسه أن تونس والجزائر سجلتا، أيضا، حضورهما ضمن لائحة الدول المستفيدة من الغاز الروسي، مضيفا أن الأولى استفادت من 10 في المائة من الإمدادات، في حين توصلت الجزائر بـ8 في المائة.
وخارج القارة الإفريقية؛ نجد، وفق "سبوتنيك" نفسها، تركيا التي تصدرت قائدة الدول المستفيدة من شحنات "الغاز الروسي"؛ إذ وصلت نسبتها إلى 33 في المائة.
تجدر الإشارة إلى أن "الغاز الروسي" أثار جدلا واسعا، منذ أن طفا الموضوع على سطح النقاش العمومي والسياسي والأخلاقي في المغرب، ما دفع 3 أحزاب من المعارضة البرلمانية إلى المطالبة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لكشف ملابسات وحيثيات "الغازوال الروسي".
يُذكر كذلك أن مكونات المعارضة البرلمانية عجزت عن جمع توقيعات ثلث أعضاء مجلس النواب يوم الاثنين المنصرم، بعدما رفضت الأغلبية الانخراط مع مقترح المعارضة لكشف حقائق تخص الغاز الروسي.

ويحتاج تشكيل اللجنة إلى 131 توقيعا، في حين أن فريقي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية يتوفرون جميعا على 63 عضوا؛ وهذا ما حال دون تشكيلها.

مجموع المشاهدات: 9518 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة