الرئيسية | اقتصاد | تدابير وزارة الفلاحة للتحضير لعيد الأضحى هذه السنة

تدابير وزارة الفلاحة للتحضير لعيد الأضحى هذه السنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تدابير وزارة الفلاحة للتحضير لعيد الأضحى هذه السنة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
قدّم محمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الخميس فاتح يونيو، (قّدم) عرضا حول تدابير التحضير لعيد الأضحى هذه السنة.
وأبرز الصديقي، وفق بلاغ للحكومة توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أن التحضيرات لعيد الأضحى المبارك هذه السنة وصلت إلى مراحل متقدمة، مضيفا أن عدد رؤوس الأغنام والماعز المرقمة من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية والمعدة للذبح، بلغ 5.4 مليون رأس.
كما تم، وفق وزير الفلاحة دوما، تسجيل 214,000 وحدة لتربية وتسمين الأكباش المعدة للعيد لدى المكتب، كاشفا أن هذه الوحدات تخضع لمتابعة صارمة.
وفي هذا الصدد؛ أفاد المسؤول الحكومي ذاته أن المصالح البيطرية ترصد باستمرار الحالة الصحية للقطيع، عبر تعزيز الرقابة الميدانية والمخبرية وجودة الأعلاف.
وتبقى الحالة الصحية للقطيع الوطني مُرضية بشكل عام، يؤكد الصديقي قبل أن يردف أنه لتعزيز البنيات التحتية لبيع واقتناء الأضاحي؛ سيتم خلق وتهيئ 34 سوقا مؤقتا للعيد في مختلف جهات المملكة، وستستقبل هذه الأسواق فقط الأغنام والماعز المرقمة، في إطار عملية الترقيم التي تنفذها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحي بشراكة مع التنظيمات المهنية.

مجموع المشاهدات: 11673 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة