الرئيسية | اقتصاد | هذه دلالات إطلاق خدمة التحويلات الفورية بين البنوك

هذه دلالات إطلاق خدمة التحويلات الفورية بين البنوك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه دلالات إطلاق خدمة التحويلات الفورية بين البنوك
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن 

تم، اليوم الخميس فاتح يونيو الجاري، تفعيل قرار التحويلات الفورية بين البنوك، الذي نص عليه عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، عبر مراسلة وجهها إلى رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب.

محمد جدري، خبير ومحلل اقتصادي، يرى أن "المغرب يتجه بخطوات ثابتة صوب تسهيل المعاملات البنكية، من أجل دعم القطاع الخاص والأفراد في مجموعة من الأمور، لاسيما المتعلقة سواء بالاستهلاك أو الاستثمار".

وزاد جدري، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أنه "كان من المتوقع أن يتم تنزيل هذه التحويلات الفورية منذ النصف الأول من سنة 2023"، كاشفا أن "نصف المعاملات البنكية، اليوم، تتم عبر التحويلات البنكية".

هذا ولفت الخبير الاقتصادي ذاته إلى أنه "لم يعد مقبولا أن ينتظر فرد أو مؤسسة من يومين إلى 3 أيام حتى يتوصل بتحويل مالي من شخص أو مقاولة ما"، مشيرا إلى أن هذا الإجراء الجديد "من شأنه أن يحسن مناخ الأعمال، عن طريق تسهيل المعاملات الاستهلاكية والاستثمارية".

"إن العمل بهذا الإجراء في المرحلة الأولى ستكون بشكل مجاني"، يشدد جدري قبل أن يدعو إلى "ضرورة مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين، ثم الأخذ بعين الاعتبار، أيضا، التكلفة بالنسبة إلى المقاولات هي الأخرى".

ولم يفوت المتحدث عينه الفرصة دون أن يردف أنه "كلما كان سعر هذه الخدمة في متناول الجميع، كلما كثُر الإقبال عليها، ما سيشجعهم على إجراء التحويلات في آنها مهما كانت نوعية البنك الذي قصدوه".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة سيستفيد منها، بشكل واسع، ممارسو الأنشطة التجارية الراغبون في إنجاز معاملات بنكية سريعة، تتلاءم مع طبيعة نشاطهم، وتتمتع بكل ضمانات الأمان والسرعة، وفق مراسلة والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري.

مجموع المشاهدات: 12999 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة