الرئيسية | اقتصاد | أخنوش يترأس الوفد المغربي المشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين في افريقيا

أخنوش يترأس الوفد المغربي المشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين في افريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يترأس الوفد المغربي المشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين في افريقيا
 

أخبارنا المغربية-الرباط 

يترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الوفد المغربي المشارك في أشغال دورة 2023 من منتدى الرؤساء التنفيذيين في افريقيا في موضوع "تحقيق النجاح رغم الازمات ..من 300 إلى 3000: كيف يتم تسريع بروز جيل من الابطال الافارقة"، بالعاصمة الاقتصادية للكوت ديفوار أبيدجان، الذي ترأس حفل افتتاحه رئيس جمهورية كوت ديفوار، الحسن وتارا.

ويضم الوفد المغربي على الخصوص كل من الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي.

ويهدف هذا الموعد السنوي الهام للقطاع الخاص بافريقيا (5 و6 يونيو)، الذي يعرف مشاركة أزيد من 1800 رئيس مقاولة وعدد من صناع القرار في القطاع العام من افريقيا والعالم، الى رفع تحدي تحويل الازمات الى فرص بشكل سريع ومستدام.

كما يتوخى المنتدى إطلاق تفكير عميق حول رفع تحديين أساسيين يتمثلان في تمكين القارة الافريقية من تحقيق سيادتها الاقتصادية في سياق يتسم بالازمات والتنافس العالمي المتسارع.

ويتعلق الامر، بحسب المنظمين، بتأهيل "الدولة الاستراتيجية" بما يمكنها من تحديد وتشجيع الأولويات الكبرى لنمو القارة، وادماجها في سلاسل القيم العالمية، ودعم المقاولات الكبرى التي تشكل دعامة للتنافسية وللمستقبل الاقتصادي لافريقيا.

وتقام في اطار منتدى الرؤساء التنفيذيين جلسات تتيح للمشاركين اقتراح حلول كفيلة بتسريع بروز جيل جديد من الابطال الافارقة.

وسينكب المشاركون على بحث مواضيع أساسية، من قبيل كيفية تحقيق انتقال طاقي ملائم بافريقيا، وتأثير الاستغلال المعدني والصناعة الغذائية، وضرورة حضور افريقيا ضمن الرهانات العالمية الكبرى، والوسائل التي يتعين وضعها رهن إشارة المقاولات في مواجهتها للتضخم.

مجموع المشاهدات: 4095 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة