الرئيسية | اقتصاد | الناطق الرسمي باسم الحكومة يُحدّد موعد رفع الدعم تدريجيا عن "صندوق المقاصة"

الناطق الرسمي باسم الحكومة يُحدّد موعد رفع الدعم تدريجيا عن "صندوق المقاصة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الناطق الرسمي باسم الحكومة يُحدّد موعد رفع الدعم تدريجيا عن "صندوق المقاصة"
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
حدّد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، "موعد رفع الدعم تدريجيا عن صندوق المقاصة"، الذي يدعم خلال السنوات والعقود المنصرمة عددا من المواد الأساسية والمنتجات الاستهلاكية.
وفي هذا السياق، أفاد بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن "رفع الدعم تدريجيا عن صندوق المقاصة لن يحدث خلال الأشهر القليلة المقبلة".
وزاد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن "أشهر دجنبر ويناير وفبراير ومارس من السنة المقبلة لن تعرف أي إصلاح يهم صندوق المقاصة"، مشيرا إلى أن "الحكومة ستركز أولا على استفادة الفئات الهشة من التعويضات المخصصة لها".
"وخلال مرور الفصل الأول من السنة المقبلة؛ آنذاك يمكن للحكومة أن تعمل على تطبيق هذا الإصلاح بشكل تدريجي، نظرا إلى أنه ينسجم مع القانون المنضم للتغطية الصحية، واعتُمد عليه خلال الولاية الحكومية السابقة"، يشرح مصطفى بايتاس.
واستطرد المسؤول الحكومي نفسه أن "الدعم الاجتماعي ليس مجرد إجراء بسيط؛ بل تحول على مستوى الفعل والسياسية العموميين بإرادة ملكية، والحكومة نفذت هذه الإرادة وفق الأجندة والآجال ومبالغ التعويضات كما هو محدد سلفا".
وفي هذا الإطار؛ يرى بايتاس أن "هذا الورش يهم جميع المغاربة، ويحتاج مساهمة مختلف المتدخلين كيفما كان نوعهم"، مستدلا على ذلك بـ"الإصلاحات التي عرفتها قانون المالية لهذه السنة، التي تنسجم مع خط الإصلاح الذي رافق المناظرة الوطنية لإصلاح الجبايات العمومية".

مجموع المشاهدات: 15267 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | احسايني
بغينا التاريخ بالضبط
هذا راه تهديد ماشي إصلاح. غير اعطيونا التاريخ بالضبط لي غادينا نبداو فيه العيش بالخبز وأتاي.ونتعودو على عيشت الدبانة في لبطانة.
مقبول مرفوض
18
2023/10/26 - 05:02
2 | محمد
حكومة التفقير و التجويع
الحكومة ستفتح باب جهنم عليها. و كرة الثلج ستكبر لا محالة
مقبول مرفوض
17
2023/10/26 - 05:13
3 | دالميم
عن صندوق المقاصة
المتقاعدين الدين راتبهم اقل من السميك ماموقعهم من صندوق المقاصة فكروا فى هولاء وعندما نقول متقاعد معناه انه دخل مرحلة العجز مرض . احتيجاته من الدواء او انهم اصبحوا ضمن المغرب غير النافع.
مقبول مرفوض
23
2023/10/26 - 05:41
4 | احمد ايت غيسى
مشكل مقاصه يتضرر به شعب
رحم الله طبقه متوسطه من عمال متقاعدين. صغار موظفين ومهنين لان حدف مقاصه وغلاء غزوال اكبر كارثه انسانيه تضر شعب مغربي
مقبول مرفوض
14
2023/10/26 - 06:38
5 | احمد عمراني
الطبقات الفقيرة و المحتاجة ستستفيد
بعد شهر ابريل لن اطي سنتيما واحدا لاي متسول يتسكع في الشوارع و يطلب التشعاون معه. عليه ان يبادر الى تسجيل نفسه في السجل الوطني الموحد و سجل السكان ليستفيد من مجانية التطبيب و الحصول على رواتب او مداخيل شهرية من حكومة السي اخنوش. صافي ساعات العاطفة. الزيادات في المعيشة ستطال كل المواد الأساسية ما بقى علاش غا نتشعاونو مع شي واحد. سنرفع شعار # كلنا بحال بحال. ما عنديش الزايد، و ما غا نعطيش الصدقة. سجل نفسك في السجل الوطني للسكان#
مقبول مرفوض
8
2023/10/26 - 06:53
6 | رشيد
ما مصير أرامل المقاومة
أما مصير ارامل المقاومة اللذين دافعو على هذا البلد العزيز مازلن يتقاضون رواتب 400 درهم في الشهر ،؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2023/10/26 - 09:34
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة