الرئيسية | اقتصاد | "غياث VIP".. سيارة متطورة لشرطة دبي قريبا في المغرب

"غياث VIP".. سيارة متطورة لشرطة دبي قريبا في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"غياث VIP".. سيارة متطورة لشرطة دبي قريبا في المغرب
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
يبدو أن "غياث VIP"، سيارة متطورة لشرطة دبي، ستكون في المغرب لأول مرة عما قريب، وفق ما أوردته تقارير إعلامية.
وفي هذا الصدد؛ قال "عمر عارف"، كبير المهندسين في دبي، نقلا عن موقع "لوديسك"، إن هذه النسخة الجديدة من هذه السيارة أمست مخصصة لعامة الناس؛ إذ سيبدأ تصديرها في غضون أسابيع إلى باقي الدول الأخرى.
المصدر نفسه أوضح أن هذه السيارة، التي تم تصميمها وتطويرها في البداية لشرطة دبي استجابة للطلب على الجيل الجديد، (السيارة) ستكون الآن متاحة للبيع لعامة الناس والشركات.
وبخصوص ثمنها؛ أورد كبير المهندسين، وفق المصدر ذاته، أن سعرها يبلغ 550 ألف درهم إماراتي (ما يقرب من 1.5 مليون درهم مغربي)، مضيفا أنها ستكون متاحة للشخصيات المؤثرة في دولة الإمارات وباقي البلدان.
هذا وزُودت السيارة المذكورة بمحرك V8 بسعة 5.61 لتر، فضلا عن خزان وقود بسعة 140 لترا، مع قدرة سحب تصل إلى 3500 كجم. كما تتميز النسخة العامة الجديدة من السيارة بشاشة معلومات ترفيهية بمقياس 15.6 بوصة.
تجدر الإشارة إلى أن سيارة "غياث VIP" تعتبر نسخة جديدة من العلامة التجارية لشرطة دبي، بالتعاون بين شرطة دبي وnissan وw motors والعربية للسيارات.
يُذكر أيضا أن هذا النوع من السيارات يجذب اهتمام عدد من المشترين حول العالم، ويتوقع حسام بغدادي، المدير الأول في العربية للسيارات، أن يقوم كبار الشخصيات وأفراد العائلة المالكة بقيادة السيارة على طرقات دبي قبل طرحها في الأسواق الأخرى.
"إنها أول سيارة صنعت في دبي. وتم استعمال قاعدة "النيسان باترول" والباقي محليا لتحويلها إلى سيارة لكبار الشخصيات. إنها علامة تجارية في دبي نفتخر بها"، يختم بغدادي.

مجموع المشاهدات: 19262 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Ben taieb
وا باراكا
المغرب عنده أكبر أسطول سيارات حكومية في أفريقيا و الشرق الأوسط . التكلفة الإجمالية للبنزين و قطع الغيار و الصيانة. تعادل ميزانية دولة. فيكفى من تبذير أموال الدولة. قالك مليون ونصف درهم قال!
مقبول مرفوض
36
2023/12/01 - 01:56
2 | طاطاوي
مكلفة جدا
حتى لو قُدمت كهبة من طرق الامارات الشقيقة، تبقى سيارة مكلفة جدا محرك v8 بنزين.. يستهلك الكثير من الطاقة خصوصا في دولة لا تُنتج لا بترول و لا غاز للحد الكافي.. حبذا الاستمرار في استيراد الدرونات العالية الدقة و الكفاءة، حتى لو كلفونا، فالهدف أنبل و اهم..
مقبول مرفوض
16
2023/12/01 - 02:54
3 | داحة الكورية
اللهم بارك وزد
المغرب بسيارة رونو 4 خرب ميزانية الدولة في كل مرافق الدولة ، ثم في عهد بنكيران من لم يركب سيارة فاخرة من قبل ركبها وهو لا يعرف كيف يركبها. أمّا إذا حصل المغرب على هذا النوع من السيارات فاقرأ على المغاربة سورة يس . المبدأ في المغرب عند المخزن بكل اطيافه ، أنا والطوفان من بعدي .ولكن حساب الله عسير لكل طاغية ومتجبر وناهب للأموال ومتسلط على المواطنين بالمحسوبية والزبونية والرشوة والاحتقار والظلم والشطط في استعمال السلطة . والحيف والاعتداء على الحقوق والواجبات .
مقبول مرفوض
4
2023/12/01 - 03:51
4 | عبد الله
حول استيراد السيارات.
يجب أن تكون السيارات المستوردة أو المصنعة في المغرب تعمل بالطاقه الكهربائية اي الطاقة المتجددة هذا هو المستقبل...
مقبول مرفوض
2
2023/12/02 - 12:22
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة