الرئيسية | اقتصاد | المغاربة يتصدرون قائمة رجال الأعمال الأجانب في إيطاليا

المغاربة يتصدرون قائمة رجال الأعمال الأجانب في إيطاليا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغاربة يتصدرون قائمة رجال الأعمال الأجانب في إيطاليا
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

تصدَّر المغاربة لائحة رجال الأعمال الأجانب في إيطاليا، حسب ما أورده المرصد الإيطالي "إنفوكامير"، أمس الخميس، كما أقرت بيانات حديثة للمرصد أن المغاربة يعتبرون كذلك أكبر جالية حاصلة على تصاريح الإقامة بالجمهورية الإيطالية من غير الأوروبيين.

وسيطرت الجالية المغربية على نسبة مهمة من الشركات التي أنشأها الأجانب في إيطاليا حيث بلغت 12.1%، تليها رومانيا والصين وألبانيا ثم بنغلاديش، وأبرزت الإحصائيات إلى أن 400 ألف مغربي لديهم تصاريح إقامة في إيطاليا، متفوقين على الألبان الذين جاؤوا في المرتبة الثانية ثم الأوكرانيون.

وأظهرت الإحصائيات زيادة إجمالية في عدد المواطنين غير الأوروبيين الذين يحملون تصاريح إقامة منتظمة في إيطاليا إلى غاية نهاية سنة 2022، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين يحملون تصاريح إقامة منتظمة في إيطاليا أكثر من 3.7 مليون، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4.7٪ مقارنة بسنة 2021.

واحتل المغاربة المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 10 متلقين لتصاريح الإقامة في إيطاليا سنة 2022، حسب ما أورده المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، الذي صرح بأنه "من بين كل 100 أجنبي جديد مقيم، بإيطاليا تجد 52 مواطنا جديدا من أصل ألباني و44 من أصل مغربي".

وأكد المعهد ذاته على أنه "بالنسبة لجميع الجاليات الأجنبية العشرة الأولى في البلاد، فإن السبب الرئيسي لدخول إيطاليا هو لم شمل الأسرة، والذي يمثل أكثر من 73٪ من الوافدين المغاربة في سنة 2021."

وكانت "يوروستات"، المديرية العامة للمفوضية الأوروبية، قد أشارت خلال شهر مارس من السنة الجارية، أن المغاربة من بين المستفيدين الرئيسيين من جنسية الدول الأعضاء داخل الاتحاد الأوروبي، حيث أشارت المؤسسة ذاتها أن 86200 مغربي حصلوا سنة 2021 على الجنسية من الدول الأعضاء داخل الاتحاد الأوروبي، منحت فرنسا وإسبانيا ٪7 منها.

مجموع المشاهدات: 8623 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة