الرئيسية | اقتصاد | تراخيص جديدة لشركة بريطانية للتنقيب عن المعادن بهاتين الجهتين من المغرب

تراخيص جديدة لشركة بريطانية للتنقيب عن المعادن بهاتين الجهتين من المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تراخيص جديدة لشركة بريطانية للتنقيب عن المعادن بهاتين الجهتين من المغرب
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

أعلنت شركة "كريتيكال مينيرال روسورس" للتنقيب عن المعادن والمدرجة في بورصة لندن، حصولها على أربعة تراخيص جديدة للتنقيب في منطقتي الرباط وبني ملال، حيث تغطي مساحة تناهز 80 كيلومترا مربعا. 

ووفق ما أعلنته الشركة في بيان لها، فإن ثلاثة من التصاريح الأربعة الجديدة تخص منطقة "ميسيتا"، التي سيتم استخراج مادة النحاس منها، والذي يعتبر عنصرًا رئيسيًا في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية.

وتواصل شركة "كريتيكال مينيرال روسورس" تطوير تواجدها الاستثماري في المغرب، حيث استحوذت في شهر يونيو من العام الجاري، على حصة 80% من شركة "أتلانتيك روشيرش مينيرال"، وهي شركة للتنقيب وتطوير الموارد تركز على اكتشاف مواقع معادن النحاس والذهب في المغرب.

وكانت الشركة المذكورة قد أعلنت في أوائل شهر شتنبر، عن استحواذها على مشروع إيغرم، الذي يحتوي على كميات ضخمة من النحاس وخام الحديد الأوليجيست - المستخدم في تصنيع الفولاذ - والمنغنيز، وهو معدن آخر يستخدم في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية. 

وأوضحت الشركة، التي يقع مقرها بالمملكة المتحدة، في البيان، أن مشروع ميسيتا يتكون من ثلاثة تصاريح استكشاف في منطقة غنية بالنحاس والتنغستن والقصدير والرصاص والزنك.

وتعليقًا على الخبر، قال تشارلي لونج، الرئيس التنفيذي لشركة (سي-إم-آر)، إن شركته سعيدة بإضافة مشروع ميسيتا إلى مجموعة تصاريح الاستكشاف الخاصة بها.

وأوضح أن "هذا يتناسب مع استراتيجية الشركة المعلنة والمتمثلة في التركيز على المناطق التي لديها القدرة على إنتاج سلع الطاقة النظيفة".

مجموع المشاهدات: 17365 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة