الرئيسية | اقتصاد | انفراد.."أخبارنا" تكشف تفاصيل شراء رجل أعمال إماراتي لفندق "لامفيتريت" الشهير بعد استكمال مساطر التصفية القضائية

انفراد.."أخبارنا" تكشف تفاصيل شراء رجل أعمال إماراتي لفندق "لامفيتريت" الشهير بعد استكمال مساطر التصفية القضائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انفراد.."أخبارنا" تكشف تفاصيل شراء رجل أعمال إماراتي لفندق "لامفيتريت" الشهير بعد استكمال مساطر التصفية القضائية
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بعد مسلسل من الصعوبات المالية التي استمرت لسنوات، بسبب تراكم الديون، علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن مستثمرا معروفا من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قام أمس الخميس، بشراء فندق "لامفيتريت" الصخيرات، في إطار مزاد قضائي كانت المحكمة التجارية بالبيضاء قد أعلنت عنه في وقت سابق.

ذات المصادر أكدت أيضا أن عملية البيع، تمت بعد استكمال الإجراءات المتعلقة بالتسوية القضائية وتعذر استعادة التوازنات المالية، الأمر الذي أصدرت معه المحكمة التجارية بالدار البيضاء قرارا يقضي بإجراء التصفية القضائية لأصول وممتلكات وديون الشركة المالكة ضمنها عقار الفندق المذكور، الذي ظفر رجل أعمال إماراتي بصفقته، بعد إدراجه في مزاد علني.

وحسب مصادر موقع "أخبارنا" فقد بلغت قيمة المزاد نحو 300 مليون درهم، ضمنها 100 مليون درهم، ستخصص لتصفية الديون، وبقية المبلغ لتحويل ملكية الفندق إلى المالك الجديد.

هذا ومن المنتظر أن يخضع الفندق سالف الذكر لعملية إعادة التهيئة والإصلاح، في أفق استعادة مكانته ضمن سلسلة أشهر وأرقى الفنادق بالمملكة عموما وجهة الرباط على وجه التحديد، التي تقدم خدمات سياحية عالية الجودة.

وبالعودة إلى كواليس هذا الموضوع، كانت المحكمة التجارية بالبيضاء، قد حددت تاريخ الـ 4 من شهر يناير الماضي، لبيع حصة المسيرين في شركة "بريطانيك أوطيل"، المالكة لفندق "لامفيتريت بالاس" بالصخيرات، بثمن افتتاحي يناهز 174 مليون درهم، ويتعلق الأمر بفندق فخم يقع على ساحل الصخيرات، يضم 176 غرفة وجناحا، إضافة إلى مركز للمؤتمرات ومسار للغولف وقاعة للرياضة والأنشطة الترفيهية.

وتعود ملكية الفندق إلى شركة "بريطانيك أوطيل"، ويملك أغلب أسهمها رجل الأعمال السعودي "محمد حسين العمودي"، المالك السابق لشركة "سامير"، إلى جانب مسؤولين آخرين، أبرزهم مواطنه "جمال باعامر" و"جيسون ميلازو"..

في ذات السياق، فقد بلغ عدد الأسهم المعروضة للبيع بموجب قرار المحكمة ما مجموعه 2 مليون سهم، بمبلغ 87 درهما للسهم الواحد، ما جعل الثمن الافتتاحي للبيع بالمزاد العلني يناهز 174 مليون درهم.

مجموع المشاهدات: 20387 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة