الرئيسية | اقتصاد | مركز النقديات يكشف عن خدمة جديدة

مركز النقديات يكشف عن خدمة جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز النقديات يكشف عن خدمة جديدة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلن مركز النقديات عن توسيع منظومة الأداء الإلكتروني المتاح لفائدة 20 مليون حامل بطاقة بنكية مغربية، لتشمل كذلك حاملي المحفظة الإلكتروني الذي يبلغ عددهم أكثر من 8 مليون حامل كما حقق خطوة هامة في تطوير المشهد المالي المغربي من خلال وضع آخرركيزة لمنظومة الأداء بالهواتف الذكية، وذلك بتفعيل الخدمة الوطنية "المغربية للأداء" "Maroc Pay".

وأفاد بلاغ للمركز   اطلعت عليه أخبارنا المغربية، أنه تم إحداث أزيد من 000 55 جهاز دفع "TPE" تابع للمركز، متوفر لدى المتاجر الشريكة، قابل لخدمة كافة المغاربة.

وتابع البلاغ، أن مركز النقديات حقق خطوة هامة في تطوير المشهد المالي المغربي من خلال وضع آخر ركيزة لمنظومة الأداء بالهواتف الذكية، وذلك بتفعيل الخدمة الوطنية "المغربية للأداء" "Maroc Pay".

ويأتي هذا التقدم  بفضل العمل الجاد والمتواصل لمركز النقديات الذي تطلب إنجازه سنتين من أجل توسيع منظومة الأداء الإلكتروني بالهاتف النقال، ودعم الإستراتيجية الوطنية للإدماج المالي بالمغرب، وهذا المشروع تطلب وضع آليات متطورة ومبتكرة للأداء الإلكتروني وبنية تحتية للتكنولوجيا المعلوماتية قصد تعميم هذه الخدمة بمختلف ربوع المملكة. 

وقد شرع مركز النقديات في قبول عمليات الأداء المنجزة بالهواتف الذكية على أجهزة الأداء من طرف 8 مليون شخص حامل لعلامة "المغربية للأداء" الصادرة من مؤسسات التمويل. 

وستقوم أجهزة الأداء الخاصة بمركز النقديات بإظهار رمز الرد السريع "QR" الذي سيمكن من التعرف على التاجر ومبلغ الأداء، ثم سيقوم مستعمل التطبيق بنسخ الرمز "QR" لتنفيذ عملية الأداء. للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع  www.cmi.co.ma.

وصرح عبد الرشيد سيحي، المدير العام لمركز النقديات أكد من خلاله أن "هذا الإجراء يأتي ليؤكد الدور الرئيسي الذي يلعبه مركز النقديات في تدعيم الإستراتيجية الوطنية للإدماج المالي عبر تطويره لحلول رقمية للأداء وتزويد المواطنين بكل الوسائل المبتكرة والكفيلة بالمساهمة في تفعيل منظومة فعالة للأداء عبر الهواتف الذكية بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 9806 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة