الرئيسية | اقتصاد | شركة "رايان إير" مقبلة على افتتاح 11 خطًّا جويًّا داخليًّا بالمغرب.. تفاصيل الرحلات والأثمنة

شركة "رايان إير" مقبلة على افتتاح 11 خطًّا جويًّا داخليًّا بالمغرب.. تفاصيل الرحلات والأثمنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "رايان إير" مقبلة على افتتاح 11 خطًّا جويًّا داخليًّا بالمغرب.. تفاصيل الرحلات والأثمنة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

من المرتقب أن تفتتح شركة "رايان إير" 11 خطا جويا داخليا في المغرب، تربط بين عدد من الوجهات والمدن المغربية اعتبارا من صيف 2024، بثمن يبتدئ من 350 درهما ذهابا وإيابا.

وستربط هذه الرحلات بين أكادير وكل من فاس ووجدة وطنجة، ثم فاس ومراكش، ومراكش بكل من طنجة وجدة الراشيدية تطوان، وكذا طنجة بكل من وجدة وورزازات والصويرة.

ويأتي هذا الاستثمار في الخطوط الجوية تزامنا مع ظفر المغرب باحتضان منافسات "كان 2025"، علاوة على كسب المملكة، معية إسبانيا والبرتغال، تنظيم "مونديال 2030".

وأمام هذا الوضع؛ يستدعي هذا الرهان ضرورة تأهيل البنية التحتية الوطنية وتطويرها، حتى يتم تقريب المسافات بين المدن والوجهات المغربية بأثمنة في المتناول، قصد إنجاح هذه التظاهرات الرياضية، وهذا العرس الكروي القاري والعالمي على حد سواء.

وليس القطار الفائق السرعة، الرابط بين الدار البيضاء ومراكش، بمنأى عن هذا التحول الهام الذي تعرف طرقات المملكة؛ إذ بإمكان العمل به وانطلاق الرحلات عبره أن يُقلص المسافات وساعات التنقل، والسفر من العاصمة الاقتصادية إلى عاصمة النخيل وقبلة الجماهير لقضاء عطلهم في وقت وجيز وبكل أريحية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أفادت، وفق بلاغ سابق لها، أن شركة "رايان إير" تعتزم مضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق سنة 2027.

يُذكر أيضا أن شركة "رايان إير" تتأهب لتجاوز مرحلة جديدة من تطورها في المغرب، وتخطط لمضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب من 4.5 مليون حاليا إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق 2027.

مجموع المشاهدات: 19989 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة