الرئيسية | اقتصاد | شركة "سنطرال دانون" تطلق سلسلة من اللقاءات الجهوية تروم تعزيز "التجميع" في قطاع الحليب

شركة "سنطرال دانون" تطلق سلسلة من اللقاءات الجهوية تروم تعزيز "التجميع" في قطاع الحليب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "سنطرال دانون" تطلق سلسلة من اللقاءات الجهوية تروم تعزيز "التجميع" في قطاع الحليب
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بعد نجاح اللقاءين الأولين المنعقدين على التوالي بكل من مدينة الدار البيضاء وجهة فاس مكناس، أعلنت شركة "سنطرال دانون" عن تنظيم سلسلة من اللقاءات الجهوية الجديدة، حول "التجميع في قطاع الحليب"، والتي تندرج في إطار تعاون وثيق مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية ووكالة التنمية الفلاحية (ADA)، الرامي إلى تعزيز التجميع الفلاحي، وهو نموذج مبتكر يتماشى مع أهداف مخطط "الجيل الأخضر".

وارتباطا بالموضوع، انعقدت أولى هذه اللقاءات يوم 13 دجنبر 2023 بسيدي بنور، لفائدة جهة الدار البيضاء سطات، يليها لقاء آخر مقرر اليوم الخميس 14 دجنبر 2023 بمدينة بني ملال (جهة بني ملال خنيفرة)، في أفق عقد لقاءين آخرين يوم 20 دجنبر بجهة مراكش آسفي ويوم 25 دجنبر في جهة القنيطرة الرباط سلا.

في ذات السياق، أشار بلاغ للشركة سالفة الذكر، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه إلى أن هذه الاجتماعات تهدف إلى عرض مزايا برنامج التجميع الذي تشرف عليه "سنطرال دانون" إلى جانب الفلاحين المحليين، والذي يهدف إلى هيكلة قطاع الحليب وجعله أكثر تنافسية. 

كما أكدت "سنطرال دانون" أن نموذج التجميع يوفر علاقة شفافة بين المجمع والمنتجين، والمساعدة التقنية لإضفاء الطابع المهني على عملياتهم، وتحديث المعدات والتجهيزات. 

كما يسمح برنامج التجميع الذي تشرف عليه "سنطرال دانون"، بتأمين قاعدة إمدادات أوسع ومنتظمة لوحداتها في مجال الصناعات الفلاحية، مع تطوير قدراتها الصناعية، أما بالنسبة للفلاحين، فهو يمثل فرصة لتحسين دخلهم والولوج إلى أسواق أكثر موثوقية بفضل تحسين جودة الإنتاج. كما يوفر الفرصة لتعلم مهارات جديدة واعتماد التكنولوجيات المتقدمة.

وعلى المستوى المالي، أشار ذات البلاغ إلى أن برنامج التجميع يتماشى مع عقد البرنامج الجديد المرتبط باستراتيجية الجيل الأخضر لقطاع الحليب، والذي ينص على استثمار إجمالي بقيمة 12.13 مليار درهم في أفق 2030.

في ذات الصدد، أكد البلاغ أن برنامج التجميع لـ"سنطرال دانون"، يستهدف في البداية أكثر من 20 ألف فلاح في منطقة دكالة، مما يمثل خطوة مهمة نحو جعل قطاع للحليب أكثر استدامة وتنافسية في المغرب.

يذكر أن "سنطرال دانون" هي شركة رائدة في قطاع الحليب، ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة والابتكار في قطاع الحليب. وفي إطار برنامجها للتجميع، تعمل سنطرال دانون بشكل وثيق مع الفلاحين لتحسين القدرة التنافسية لقطاع الحليب وضمان استدامة هذا النشاط الأساسي في إطار السيادة الغذائية للمغرب على قطاع الحليب.

مجموع المشاهدات: 7584 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | اميمه البارودي
بكل صدق كبرنا بحليب سنترال والله سهيد على ماقول
شركة جودة ستوردت اطنان من غبره تروجه في سوق مغربي وخلال حملة مقاطعه لم نقص ولو سنتم في ثمن سؤال اطرحه على من روج للمقاطعه هل مقاطعه سببه نفور حزب تجار الدين مع حزب خنوش ام انه لعبه ملاهات مغاربه بالمقاطعه من كرف بجدي لتمرير عدت قرارات مستورده من صندوق نقد حول حدف مقاسه على محروقات ودقيق وشاي وزيت سكرا بطكاز عبر اشطر
مقبول مرفوض
-1
2023/12/14 - 05:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة