الرئيسية | اقتصاد | الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنشر دليلا عن الاستثمار المسؤول اجتماعيا في تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنشر دليلا عن الاستثمار المسؤول اجتماعيا في تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنشر دليلا عن الاستثمار المسؤول اجتماعيا في تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قدمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، اليوم الخميس بالرباط، دليلا جديدا حول التمويل المستدام، مخصصا للاستثمار المسؤول اجتماعيا في تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة.

 

وذكرت الهيئة، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة تندرج في إطار أنشطتها الرامية إلى مواكبة تطوير التمويل المستدام بالمغرب، واستكمالا لمختلف التدابير والإجراءات المتخذة من أجل تعزيز سوق رساميل أكثر استدامة وشمولية.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الدليل الجديد، الموجه للمستثمرين ولشركات تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة على السواء، يقدم خصائص الاستثمار المسؤول اجتماعيا، كما ي عرف بوضوح مختلف المفاهيم المرتبطة بالاستثمار المسؤول اجتماعيا، وكذا الاستراتيجيات ذات الصلة.

 

ويتضمن دليل الهيئة المغربية لسوق الرساميل، الذي يتمحور حول حماية المدخرين ويرمي إلى مواكبة تطوير صناديق الاستثمار المسؤولة اجتماعيا، توصيات للراغبين في الاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة ذات استراتيجيات الاستثمار المسؤول اجتماعيا، ويزود شركات التسيير بمجموعة من القواعد لمواكبتها في إحداث وتسيير هذا النوع من هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة لفائدة زبنائها.

 

وقد تم تقديم دليل الاستثمار المسؤول اجتماعيا في تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة لمهنيي سوق الرساميل خلال ندوة عقدت بمقر الهيئة بالرباط.

 

وأفاد البلاغ بأن هذا الدليل، الذي نشر على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل، سيكون موضوع استشارة عمومية خلال الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2023 إلى 21 يناير 2024، لتلقي اقتراحات الفاعلين في السوق قبل اعتماده بصفة نهائية.

 

والتزاما منها بتطوير التمويل المستدام من خلال أسواق الرساميل، قامت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بتنزيل عدة إجراءات لفائدة الم صدرين، بما في ذلك على الخصوص، نشر عدد من الدلائل، فضلا عن وضع إطار تنظيمي متعلق بإصدارات سندات الاقتراض المستدامة، والذي ينص على إلزامية نشر تقرير بيئي واجتماعي وحكاماتي سنوي.

مجموع المشاهدات: 6813 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة