الرئيسية | اقتصاد | هذا هو موعد دخول الزيادة في سعر "البوطاغاز" حيز التنفيذ

هذا هو موعد دخول الزيادة في سعر "البوطاغاز" حيز التنفيذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو موعد دخول الزيادة في سعر "البوطاغاز" حيز التنفيذ
 

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

سيكون المغاربة على موعد مع زيادة في ثمن قنينة الغاز، هي الأولى من نوعها منذ سنوات، بعدما تضمن مشروع قانون مالية 2024 النصادق عليه من طرف البرلمان، إجراء يتضمن الشروع في تحرير سعر هذه المادة الحيوية بشكل تدريجي.

وفي هذا الصدد، من المنتظر أن تتم زيادة 10 دراهم في سعر "البوطا" بدءا من فاتح يناير المقبل، على أن تتبعها زيادات متتالية بنفس القدر سنتي 2025 و 2026.

وتعمل الحكومة على تعويض الأسر الهشة والفقيرة المتضررة من هذا التحرير، عبر برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، والذي سينطلق نهاية الشهر الجاري.

للإشارة فإن زيادة 10 دراهم في سعر قنينة الغاز من شأنه أن يوفر على خزينة الدولة ما يفوق المليار درهم سنويا، علما أن صندوق المقاصة يؤدي سنويا 15 مليار درهم لدعم أسعار غاز البوتان.

مجموع المشاهدات: 44113 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مغربي
فهمونا فلم نفهم شيأ
لماذا الزيادة في ثمن البوطا، فالمغرب أصبح بلدا غازيا، كل يوم يصدعوننا باكتشافات ضخمة لخقول الغاز، حقل تندرارة، حقل العرائش، حقل الغرب... المغرب بدأ إستغلال حقول الغاز، ثروة ضخمة.... المغرب لن يستورد الغاز بعد اكتشاف حقول ضخمة... فلماذا الزيادة في ثمن البوطة فجرها الله في وجوه الكاذبين على المغاربة.
مقبول مرفوض
90
2023/12/22 - 02:33
2 | مغربي1956
طلع تشد الدعم
سيرو سكرو قصرو و مع الصبحية كاينة الزيادة و مول المسمن و الخرشة و البيصارة و الحريرة الحوت مقلي الطواجن و الكاسكروطات و الخبز ما كاين غير الزيادة
مقبول مرفوض
26
2023/12/22 - 02:53
3 | حميد
خانة هذا الإجراء
هذا النوع من الإجراءات وفي هذه الظروف الصعبة التي يعيشها المغاربة قد تضرب السلم الإجتماعي في مقتل. أسهل طريقة هي الزيادة في الأسعار لتوفير على خزينة الدولةً والمطلوب هو الإجتهاد وايجاد طرق دون إثقال كاهل المواطن
مقبول مرفوض
32
2023/12/22 - 03:40
4 | مواطن من المغرب
اللهم اغثنا غيثا نافعا
منذ سنوات،بل ومنذ عقود ونحن نسمع بالزيادة فقط،ألم تفكروا يوما كيف يعيش اغلب ابناء الشعب تحت عتبة الفقر؟ لماذا هذا الصندوق لايعرف اي اصلاح إلا عن طريق جيوب المواطنين؟ اتقوا الله في امة رسول الله واتقوا الله في الشعب المغربي،والله ثم والله ان هناك عائلات فيها افرادا مصابين بامراض مزمنة كالسرطان لاتجد ماتأكله،فكيف لها ان تجد مصاريف العلاج.اللهم اغثنا غيثا نافعا.
مقبول مرفوض
39
2023/12/22 - 04:30
5 | Saad
الوعود الكادية
ارتفاع الأسعار التضخم..التلاميذ في الشارع..القدرة الشراءية في الهاويه..الطبقة المتوسطة في انقراض...للأسف لاحلول في الافق..
مقبول مرفوض
31
2023/12/22 - 05:23
6 | بلدي وإن جارت عليّٓ عزيزة
وعند الله تلتقي الخصوم
حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم إنا نستغيث بك بعدما خذلنا كل مغيث من البشر، ونطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بنا قبل أن نشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا يارب اللهم انتقم من الظالم فى ليلة لا أخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرة لا إقالة منها.
مقبول مرفوض
3
2023/12/24 - 08:05
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة