الرئيسية | اقتصاد | بالفيديو.. "السعدي" يكشف عن إجراءات الحكومة لتوفير المواد الاستهلاكية في رمضان بكمية كافية وأسعار معقولة

بالفيديو.. "السعدي" يكشف عن إجراءات الحكومة لتوفير المواد الاستهلاكية في رمضان بكمية كافية وأسعار معقولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. "السعدي" يكشف عن إجراءات الحكومة لتوفير المواد الاستهلاكية في رمضان بكمية كافية وأسعار معقولة
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

وجه النائب البرلماني "لحسن السعدي" عن حزب الأحرار، انتقادات لاذعة للحكومات السابقة، بسبب التعثر الذي طال مشاريع كبرى ذات أولوية هامة من قبيل تلك المرتبطة بالسياسة المائية في المغرب، موضحا أن إنجازها في وقتها المحدد، كان سيجنب بلادنا هذه الوضعية الصعبة، في إشارة منه إلى ندرة التساقطات وتوالي سنوات من الجفاف.

وارتباطا بالموضوع، كشف "السعدي" عن جملة من الإجراءات التي تباشرها حكومة "أخنوش"، بهدف توفير المواد الاستهلاكية الضرورية خلال شهر رمضان المرتقب بعد أقل من 3 أشهر، بكميات كافية وبأسعار تراعي القدرة الشرائية للمواطنين.

في هذا الإطار، تحدث السعدي عن مشروع تحلية مياه البحر بالدار البيضاء، وكذا ربط نهر سبو بواد أبي رقراق، إلى جانب التخفيف من بعض الأنشطة الزراعية التي تستهلك الفرشة المائية، من قبيل زراعة الافوكا و الدلاح، مشيرا إلى أن وزير الفلاحة عقد جملة من اللقاء مع مهنيي قطاع الفلاحة بهدف بحث حلول عاجلة من أجل توفير عديد من المواد الاستهلاكية الضرورية بكمية كافية.

وأشار برلماني الأحرار إلى أن البرنامج الملكي المتعلق بالدعم الاجتماعي المباشر الذي تقوم الحكومة بتزيله، من شأنه أن يخفف على فئات عريضة من المواطنين عبء وتكلفة غلاء المعيشة التي كانت بسبب توالي سنوات الجفاف (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 6401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة