الرئيسية | اقتصاد | أخنوش: في ظرف أسبوع واحد وضع المواطنون أكثر من 16 ألف طلب للاستفادة من برنامج "دعم السكن"

أخنوش: في ظرف أسبوع واحد وضع المواطنون أكثر من 16 ألف طلب للاستفادة من برنامج "دعم السكن"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: في ظرف أسبوع واحد وضع المواطنون أكثر من 16 ألف طلب للاستفادة من برنامج "دعم السكن"
 

أخبارنا المغربية- الرباط

أفاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في مستهل المجلس الحكومي المنعقد اليوم بالرباط، بأن برنامج "دعم السكن" الذي تم إطلاقه فقط خلال الأسبوع الماضي، لاقى إقبالا كبيرا من طرف شريحة واسعة من المواطنين، الذين وضعوا أكثر من 16 ألف طلب استفادة على المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض.

وأوضح أخنوش أن المعالجة الأولية لطلبات المواطنين، أظهرت أن 89% منهم لهم الحق في الاستفادة، وفق تأكيد وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مساء أمس الثلاثاء.

وذكّر أخنوش بأن حكومته أعطت مطلع يناير الجاري، الانطلاقة الفعلية لبرنامج الدعم المباشر للسكن، حيث فتحت باب استقبال الطلبات من خلال البوابة الإلكترونية "دعم السكن"، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، خلال جلسة العمل التي ترأسها جلالته بتاريخ 17 أكتوبر 2023.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن البرنامج يروم تسهيل ولوج المواطنات والمواطنين من ذوي الدخل المنخفض والطبقة المتوسطة للسكن، وتقليص العجز السكني، وتسريع وتيرة استكمال برنامج "مدن بدون صفيح"، والرفع من عرض السكن، وإعطاء دفعة قوية لقطاع الإسكان وتحفيز القطاع الخاص.

كما أكد أن هذا البرنامج الجديد، سيستفيد منه على حد سواء المغاربة المقيمون بالمغرب أو بالخارج، مما يعكس مركزية مغاربة الخارج في البرامج الحكومية.

مجموع المشاهدات: 5245 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة