الرئيسية | اقتصاد | أخنوش من أكادير: سنضاعف إنتاج محطة تحلية المياه باشتوكة وسننشئ محطة أخرى بتيزنيت

أخنوش من أكادير: سنضاعف إنتاج محطة تحلية المياه باشتوكة وسننشئ محطة أخرى بتيزنيت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش من أكادير: سنضاعف إنتاج محطة تحلية المياه باشتوكة وسننشئ محطة أخرى بتيزنيت
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط
استغل أخنوش فرصة تواجه بأكادير، زوال اليوم السبت، خلال حضوره فعاليات المنتدى الجهوى العاشر للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين بجهة سوس ماسة، ليتحدث عن تدبير ندرة المياه، مؤكدا أنها أكبر إشكالية تواجهها الجهة.
وقال: "... على مستوى الجهة هناك محطة لتحلية مياه البحر بمنطقة اشتوكة أيت باها، لكنها لم تعد كافية ولذلك يجب توسعتها، بحكم أن الطلب على الماء أصبح كبيرا".
وأكد في ذات السياق أن مدينة تيزنيت تحتاج بدورها لمحطة لتحلية مياه البحر، بحيث لا يجب أن تكون موجهة فقط للماء الصالح للشرب، بل أيضا لقطاع الفلاحة،  مشددا أن الحكومة تشتغل بجدية على أخراج هذه المحطة إلى حيز الوجود، خاصة وأن الدراسات المتعلقة بها قد تم الشروع فيها.
واسترسل في ذات الصدد: "... منطقة تارودانت مهددة كذلك بندرة الماء، ولذلك فهي تحتاج كذلك لمحطة لتحلية مياه البحر.. مع الأسف ضيعنا في السابق الكثير من الوقت لإخراج هذه المحطات، واليوم يجب أن نتحلى بالجدية لإخراجهم في أقرب وقت"، على حد تعبيره.

مجموع المشاهدات: 8514 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | وستزداد أرباحك...وسيواصل المغاربة الغوص في الفقر
رضا
وستزداد أرباحك تضخما وأوضاع اهل سوس وتيزنيت ستزداد تدهورا...وسترتفع أسعار المياه والصرف الصحي والكهرباء...كل الناس سيزدادون فقرا ...وستظل وحدك في هذه البلاد وحيدا في التخمة والشبع
مقبول مرفوض
-1
2024/01/13 - 06:43
2 | محمد
رأي اقتثادي
اتركوا السيد يخدم قاتلكم غا الحسد. اما أحسن يكون عندنا رجل اعمال مغربي ولا اجنبي المغربي يستثمر في بلاده والاجنبي يحول الارباح إلى بلاده.
مقبول مرفوض
0
2024/01/14 - 12:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة