الرئيسية | اقتصاد | السياحة المستدامة تجمع رفيق بلقرشي بعامل إقليم العرائش

السياحة المستدامة تجمع رفيق بلقرشي بعامل إقليم العرائش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السياحة المستدامة تجمع رفيق بلقرشي بعامل إقليم العرائش
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

يواصل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عقد لقاءاته التشاورية بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، في إطار برنامج النهوض بالسياحة المستدامة وفق مقاربة تشاركية، قائمة على الالتقائية والتعاون بين مختلف الفاعلين بمختلف عمالات وأقاليم الجهة.

وفي السياق ذاته، ترأس رفيق بلقرشي، نائب رئيس مجلس الجهة، وعامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم، بحر الأسبوع الجاري، بمدينة العرائش، لقاءا هم عرض ومناقشة كافة المشاريع السياحية المبرمجة على مستوى إقليم العرائش، وهو اللقاء الذي عرف مشاركة أعضاء مجلس الجهة الممثلين للإقليم.

وعرف اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي من شأنها أن ترقى بالجاذبية السياحية للمدينة الأطلسية، والتي كان من بينها ملف تطوير البنية التحتية، وتهيئة الأماكن الترفيهية بشواطئ المدينة بالإضافة إلى العديد من المشاريع التي ستساهم في تحريك العجلة الاقتصادية وتبرز المؤهلات السياحية لمدينة العرائش.

وتعتبر مدينة العرئش أقدم المدن المغربية، حيث عرفت أربع حقب فينيقية وقرطاجية ورومانية وإسلامية، كما تسبب موقعها الإستراتيجي في تعرضها للغزوات الإيبيرية، هذا التعاقب الحضاري ساهم في منح المدينة العديد من المعالم التاريخية التي تعكس غنى ثقافة المدينة والتي حافظت بالخصوص على آثار الوجود الإيبيري الذي اندمج مع العمارة الإسلامية بجانب طابعها الأمازيغي الدائم، في حين تظل ليكسوس المدينة القديمة شاهدة على عظمة فترة تاريخ المغرب القديم .

وتحتضن العرائش مجموعة من المآثر التاريخية مما يمنحها قوة جذب للسياحة، حيث يتواجد بها المتحف الأثري الذي  يقع داخل قلعة السلطان يوسف بن عبد الحق المريني، ومدينة ليكسوس القديمة، وقبر الشاعر والناشط السياسي الفرنسي جان جينيه، ومبنى كوماندانسيا أو الكوماندوز الذي شيد سنة 1911 والعديد من المعالم الأخرى.

مجموع المشاهدات: 3950 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة