الرئيسية | اقتصاد | إعلان هام للشركة المنجمية لتويسيت "CMT"

إعلان هام للشركة المنجمية لتويسيت "CMT"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعلان هام للشركة المنجمية لتويسيت "CMT"
 

أخبارنا المغربية ـــ الدار البيضاء

أنهت الشركة المنجمية لتويسيت في إعلان للعموم، أنه على إثر المراقبة التي قام بها مكتب الصرف، وتبليغها في يوم 23 أكتوبر 2023 بوجود عمليات اعتبرت مخالفات التي يصل مبلغها الإجمالي إلى 376.157.000 درهم (انظر البيانات الصحفية الصادرة في 26 أكتوبر 2023 و13 نونبر 2023 و30 نونبر 2023)، وقيام إدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة بإجراء حجز تحفظي على الأصل التجاري للشركة المنجمية لتويسيت، وإحالة القضية من قبل هذه الإدارة على السيد وكيل الملك طبقا للقانون، قرر السيد وكيل الملك، بعد إجراء البحث والتحريات في الملف، اعتبار ان عملية واحدة قد تكتسي طابع غير نظامي.

وحسب بيان صحفي توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، تتعلق هذه العملية الأخيرة بمبلغ  5.110.626,90 درهم، وتعادل الغرامة التي قد تترتب عنها ستة أضعاف هذا المبلغ، في حال إذا ما اعتبرت المحكمة التي سيعرض عليها الملف، أن الأمر يتعلق فعلا بمخالفة.

وتأسف الشركة المنجمية لتويسيت (CMT) ، عن الاضطرابات الناجمة عن هذا النزاع وتجدد ثقتها الكاملة في المؤسسات والهيئات الوطنية، كما تؤكد انخراطها التام في ديناميكية التنمية للمملكة عبر مواكبة الاستراتيجية الوطنية للقطاع المعدني ، وعلى الخصوص المعادن المفيدة للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية، حتى تتمكن من المساهمة في جعل قطاع المعادن قاطرة للتنمية المسؤولة والمستدامة، يضيف البيان. 

يذكر أن الشركة المنجمية لتويسيت، هي شركة رائدة في مجال إنتاج مركزات الرصاص الفضية عالية الجودة بالمغرب. وتنتج الشركة أيضا مركزات الزنك الفضي.

تتوفر الشركة على 4 مواقع إنتاج وتشغل 375 شخص عبر التراب المغربي.

بفضل مواردها التقنية والبشرية، تنتج الشركة معادن مفيدة ومهمة للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية عبر العالم. تعد الشركة المنجمية لتويسيت فرعا لمجموعة أوبلاتا المنجمية (AMG) وهي مجموعة منجمية متعددة المعادن والاستغلاليات المنجمية مدرجة في بورصة باريس – يورونيكست غروث(Euronext - Growth) ، ولها حضور في غويانا الفرنسية والبيرو.

 

مجموع المشاهدات: 6748 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة