الرئيسية | اقتصاد | أخنوش : اسم "الداخلة" كفيل برفع قيمة المنتوج المغربي على الصعيد الدولي

أخنوش : اسم "الداخلة" كفيل برفع قيمة المنتوج المغربي على الصعيد الدولي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش : اسم "الداخلة" كفيل برفع قيمة المنتوج المغربي على الصعيد الدولي
 

أخبارنا المغربية- الداخلة

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، اليوم السبت بمدينة الداخلة، أن جهة الداخلة وادي الذهب تملك إمكانيات فلاحية مهمة، على غرار جهة سوس، معتبرا أن إسم "الداخلة" وحده كفيل بنجاح أي منتوج فلاحي وطني على صعيد الأسواق الدولية، بالنظر إلى سمعتها الفلاحية وإشعاعها السياحي.

وقال أخنوش، في قاء تواصلي على هامش المنتدى الجهوي الثاني عشر للمنتخبين التجمعيين بجهة جهة الداخلة وادي الذهب، إن المشروع الكبير المتعلق بسقي مساحة 5 آلاف هكتار عبر تحلية مياه البحر، سيشكل نقلة نوعية لهذا القطاع في الجهة، مشيرا إلى أن هذا المشروع لن يرى النور في 10 سنوات، وإنما في سنة 2025 فقط.

وأوضح أخنوش أن الحكومة تراهن على توفير مياه السقي لتثمين القطاع الفلاحي، وجعل جهة الداخلة وادي الذهب منصة وطنية ودولية لإنتاج الطماطم، لافتا إلى مساهمة مخطط المغرب الأخضر في ترشيد استعمال مياه السقي، إذ مكن هذا المخطط "من اقتصاد ما يقارب 2.5 مليار مكعب سنويا عبر تطبيق تقنية الري بالتنقيط" حسب تعبيره.

وذكّر رئيس حزب الأحرار، بحضور 14 عضوا عن المكتب السياسي في هذا المنتدى الجهوي، موضحا أن هذه الجهة تكتسي مكانة كبيرة لدى جلالة الملك، وأن مناضلي حزب "الأحرار" فرحون باختتام المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين في جهة الداخلة وادي الذهب.

 

مجموع المشاهدات: 7657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة