الرئيسية | اقتصاد | مجموعة التجاري وفا بنك تطلق نادي إفريقيا والتنمية الـ12 بجهة الدار البيضاء

مجموعة التجاري وفا بنك تطلق نادي إفريقيا والتنمية الـ12 بجهة الدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجموعة التجاري وفا بنك تطلق نادي إفريقيا والتنمية الـ12 بجهة الدار البيضاء
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك، نادي إفريقيا والتنمية (CAD) الثاني عشر بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك بهدف تعزيز خدمات نادي افريقيا والتنمية للتجاري وفا بنك لفائدة المقاولات المغربية. ويهدف النهج الجهوي لنادي افريقيا والتنمية إلى الترويج لمناطق قوية مدولة على مستوى القارة الأفريقية.
وقد جمع هذا الحدث، أكثر من 250 من قادة الأعمال وممثلي المؤسسات لتحفيز النقاش حول "فرص الاستثمار والتبادل في أفريقيا"، لا سيما في مجال الصناعة الزراعية والخدمات اللوجستية والنقل. التجاري وفا بنك وحضر هذا الحدث، السيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، والسيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات.
وشاركت في هذه المحادثات، التي أدارتها السيدة منى قادري، مديرة نادي افريقيا والتنمية بالتجاري وفا بنك، عدة شخصيات مرموقة، حيث يتعلق الأمر بالسيد علي صديقي، المدير العام لجمعية AMDIE؛ والسيدة نزهة طعرجي، المدير العام لشركة ENERGY TRANSFO والسيد أمين بنكيران، المؤسس والرئيس المدير العام لشركة KITEA ؛ والسيد لوكا بورافاتو، مدير دول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا، ALLIANZ TRADE.
وعلى خلفية الدعم المستدام للمقاولات المغربية المصدرة للسلع والخدمات، تم إبرام اتفاقية جديدة بين مجموعة التجاري وفا بنك وشركة Allianz Trade.


تهدف هذه الإتفاقية إلى دعم المقاولات في توسعها الدولي من خلال تحديد الفرص المحتملة، وخاصة في الأسواق الأفريقية. وكذا المساهمة في الترويج لبرنامج Export Morocco Now، إلى جانب تقديم مجموعة كاملة من الدعم والتغطية لعمليات التصدير لتحفيز التنمية وتحسين القدرة التنافسية.
وجدير بالذكر، أن نادي الدار البيضاء-سطات، يعد استمرارا للدينامية التي أحدثها نادي أفريقيا والتنمية في البلدان الخمسة عشر التي تتواجد فيها مجموعة التجاري وفا بنك بالقارة الأفريقية. وتتجلى أهمية هذه المبادرة من خلال أكثر من 21000 مشارك من 40 دولة أفريقية وشركاء دوليين، مع أكثر من 4500 عضو نشط. وقد سهلت هذه الشبكة المؤهلة تحقيق أكثر من 25.700 اجتماع B2B، الذي يغطي القطاعات الرئيسي مثل الصناعات الزراعية والبناء والصحة والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية، فضلا عن الصناعات التحويلية والتعدينية. وبالإضافة إلى ذلك، نجحت هذه المنصة في تنظيم 36 بعثات متعددة القطاعات بالتعاون مع 15 شركة تابعة للمجموعة في أفريقيا، بالاضافة إلى تنظيم 6 نسخ من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، وهو منصة مرجعية للتبادلات وخلق الفرص على نطاق القارة. ويرمز نادي إفريقيا والتنمية، باعتباره منظومة إفريقية متكاملة، إلى الالتزامات الاستباقية لمجموعة التجاري وفا بنك في خدمة أفريقيا التي تمضي قدما.














 

مجموع المشاهدات: 5310 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة