الرئيسية | اقتصاد | مع اقتراب رمضان.. انخفاض أسعار الخضر يثير الارتياح في نفوس المغاربة وهذا ما توقعه المهنيون بخصوص الشهر الفضيل

مع اقتراب رمضان.. انخفاض أسعار الخضر يثير الارتياح في نفوس المغاربة وهذا ما توقعه المهنيون بخصوص الشهر الفضيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مع اقتراب رمضان.. انخفاض أسعار الخضر يثير الارتياح في نفوس المغاربة وهذا ما توقعه المهنيون بخصوص الشهر الفضيل
 

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

شهدت الأسواق المغربية خلال القليلة الماضية، تراجعا ملحوظا في أسعار جل الخضر الأساسية، وهو الأمر الذي خلف ارتياحا كبيرا في نفوس المواطنين، الذين اكتووا لأشهر من غلاء غير مسبوق في المنتجات الفلاحية.

وفي هذا الصدد، لازال سعر كيلوغرام الطماطم والبطاطس لا يتعدى 5 دراهم في جل المدن، فيما استقر سعر الجزر في 6 دراهم للكيلوغرام، بينما ظلت أثمنة معظم الخضر الأخرى دون 10 دراهم للكيلوغرام الواحد.

وحسب المختصين، فإن هذا التراجع في الأسعار فرضته  عوامل عدة، لعل أبرزها قرار سلطات الجارة موريتانيا الرفع من الرسوم الجمركية المفروضة على الخضروات المستوردة من المغرب عبر المعبر الحدودي الكركرات إلى أزيد من 100 بالمائة، وتزامن ذلك مع ارتفاع في الإنتاج، مما جعل العرض وفيرا داخل الأسواق المغربية.

مهنيون من داخل سوق الجملة بإنزكان أكدوا أن المنتجين يبيعون حاليا الطماطم بسعر يتراوح ما بين 0.83 درهما ودرهمين للكيلوغرام، أما البطاطس فتراوحت أسعارها بين 1.43 درهما ودرهمين و86 سنتيما، بينما البصل الأخضر بدأت أثمنته لدى المزارع بنحو 1.50 ووصلت إلى 1.80 درهما كحد أقصى.

مجموع المشاهدات: 12297 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سعيد
استغباء
في السابق، زيادة بأكثر من الضعف، وحاليا انخفاض بالثلث... لتأتي اليوم وتقول لي بأن هناك انخفاض في الأسعار!!!!!؟ كنت أبتاع البطاطس بثلاثة دراهم، والآن أشتريها بخمسة دراهم!!!، فأين هو هذا الإنخفاض الملحوظ والذي يثير الإرتياح لدى المواطن؟؟؟؟ كذلك هو الشأن بالنسبة لكل الخضر والفواكه والبقالة والبنزين وهلما جرا ... لا داعي للتنويم المغناطيسي للمواطن البسيط المغلوب على أمره، الذي اكتوى ويكتوي بنار الأسعار... "ما حاس بالمزود، عا اللي مخلوط بيه"
مقبول مرفوض
0
2024/02/19 - 01:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة