الرئيسية | اقتصاد | خط بحري تجاري يستثني الجزائر ويربط المغرب ودول المتوسط بأوروبا

خط بحري تجاري يستثني الجزائر ويربط المغرب ودول المتوسط بأوروبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خط بحري تجاري يستثني الجزائر ويربط المغرب ودول المتوسط بأوروبا
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

أفادت وكالة الأنباء الرسمية التونسية أنه سيتم تدشين خط ملاحي منتظم جديد مخصص لنقل الحاويات، يضم دول المغرب الكبير المطلة على المتوسط باستثناء الجزائر، يربط بين تونس انطلاقا من مدينة صفاقس والمغرب وليبيا وإسبانيا وذلك خلال شهر مارس المقبل .

وأكد "مالك علوي" ممثل الخط الملاحي المرتقب، أن الترتيبات الإدارية واللوجستية شبه مكتملة ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي لهذا الخط في مارس المقبل، مشيرا إلى أنه و “إلى جانب الأسعار التنافسية، يتميز هذا الخط بقصر مدة تقديم الخدمات”، حيث ستستغرق الرحلات إلى المغرب وإسبانيا 4 و6 أيام على التوالي، مع رحلتين شهريا من صفاقس.

وإدراكًا للدور الحاسم للنقل البحري في تعزيز اقتصاد المملكة ركز المغرب بشكل كبير على تحديث البنية التحتية للموانئ والخدمات اللوجستية على مدى العقدين الماضيين، حيث طور شبكته الواسعة المكونة من 43 ميناء، والتي تلبي 14 منها احتياجات التجارة الدولية.

كما يعمل المغرب على تعزيز بنيته التحتية البحرية من خلال المشاريع القائمة مثل مينائي الناظور والداخلة، مما يضمن الالتزام بالمعايير الدولية، والدفع بالنشاط البحري المغربي إلى مستويات عالية، وهو ما تؤكده الأرقام التي حققتها الموانئ المغربية، والتي يمر من خلالها 195 مليون طن من البضائع و5 ملايين مسافر ومليون مركبة سنويًا.

مجموع المشاهدات: 21844 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Nassim
لا أحد يرغب في التعامل مع نظام مزاجي
باستثناء الغاز و النفط ماذا للجزائر ان تشارك به في التجارة البينية بين دول المنطلقة حتى الاتفاقيات التجارية معها يمكن ان تتوقف في اي لحظة حسب مزاج نظام الكابرانات العجزة الجزائري الذي يربط ن معاملتهم بالخرطي!!! الجزائر حكمت على نفسها بالعزلة عندما جعلت من قضية الصحراء المغربية الحجر الأساس في تعاملها مع العالم، لقد حكمت على نفسها بالموت البطيء
مقبول مرفوض
14
2024/02/28 - 01:01
2 | Observateur
Le Maroc mon amour
Nous sommes des super maîtres des mégaprojets.
مقبول مرفوض
0
2024/02/28 - 01:53
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة