الرئيسية | اقتصاد | هكذا علقت الحكومة على "تأخير تنفيذ أكبر مشروع مخطط للطاقة الشمسية في المغرب"

هكذا علقت الحكومة على "تأخير تنفيذ أكبر مشروع مخطط للطاقة الشمسية في المغرب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا علقت الحكومة على "تأخير تنفيذ أكبر مشروع مخطط للطاقة الشمسية في المغرب"
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

علّقت الحكومة على الأخبار المتداولة بشأن تأخير تنفيذ أكبر مشروع مخطط للطاقة الشمسية بالمملكة. 

ونقلت وكالة رويترز، مؤخرا، عن 3 مصادر مطلعة على أكبر مشروع مخطط للطاقة الشمسية في المغرب قولها إن سبب تأخير تنفيذ المشروع لسنوات هو خلاف على تكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة، خاصة بعد تسبب هذه التكنولوجيا في توقف الإنتاج الكهربائي في محطة بارزة أخرى لفترة طويلة. 

وفي الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، قال مصطفى بايتاس، ردا على سؤال بهذا الخصوص، أن"المغرب رائد في المشاريع المرتبطة بالطاقات المتجددة، وتحت التوجيهات الملكية حققت بلادنا نتائج كبيرة".

وتابع أن "المنحى تصاعدي، ولا يمكن سوى أن نعتز به ونفتخر به"، مردفا أن "الحكومة تشتغل وفق هذا المنطق، وتحت توجيهات الملك، من أجل الحفاظ على ريادة المغرب في استعمال الطاقات المتجددة حسب الأهداف المحددة".

ووضع المغرب أحد أكثر أهداف الطاقة الخضراء طموحا من أي دولة نامية إذ يهدف إلى أن تمثل مصادر الطاقة المتجددة 52 في المئة من القدرة المنشأة، بحلول عام 2030 بالمقارنة مع 37.6 في المئة حاليا، من خلال استثمارات في محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على وجه الخصوص.

 
مجموع المشاهدات: 21099 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رشيد
الطاقة الحقيقية
انظروا كم المساحة التي يتم استغلالها ثم كم عدد الألواح و الأهم من ذلك بعد حوالي 20سنة اين سيتم التخلص من الألواح القديمة عند استبدالها ارجوا من المسؤلين أن يعلموا أنه لا بديلة عن الطاقة النووية فهي الأكثر نجاعة و استدامة من باقي الطاقات
مقبول مرفوض
13
2024/02/29 - 09:19
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة