الرئيسية | اقتصاد | همزة رمضان.. إقبال كبير للمواطنين على مبادرة "حوت بثمن معقول" التي تستهدف عددا من مدن المملكة (فيديو)

همزة رمضان.. إقبال كبير للمواطنين على مبادرة "حوت بثمن معقول" التي تستهدف عددا من مدن المملكة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
همزة رمضان.. إقبال كبير للمواطنين على مبادرة "حوت بثمن معقول" التي تستهدف عددا من مدن المملكة (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تزامنا مع حلول شهر رمضان الأبرك، أعطت وزارة الفلاحة والصيد البحري (قطاع الصيد البحري)، الانطلاقة الفعلية للنسخة السادسة من مبادرة "حوت بثمن معقول"، وهي العلمية تستمر بعدد من مدن المملكة، طيلة أيام هذا الشهر الفضيل، و تروم توفير أنواع مختلفة من الأسماء المجمدة بجودة جيدة وأسعار معقولة أقل بكثير من تلك المتداولة في الأسواق.

وارتباطا بالموضوع، كاميرا موقع "أخبارنا" انتقلت إلى سوق بيع السمك بالجملة بمدينة تامسنا، حيث وقفنا على الإقبال الكبير للمواطنين الراغبين في الاستفادة من مبادرة "حوت بثمن معقول"، كما رصدنا ارتسامات البعض منهم، والذين نوهوا عليا بهذه المبادرة، وبجودة الأسماك وكذا أسعارها التي وصفوها بـ"المعقولة".

في ذات السياق، أوضح السيد "عبد العزيز عباد"، وهو للإشارة مجهز بواخر الصيد في أعالي البحار، أنها (المبادرة) تروم استهداف نقاط في مدن تكون في الغالب غير ساحلية، بهدف توفير أنواع مختلفة من الأسماء المجمدة على ظهر الباخرة، بجودة جيدة وأسعار معقولة تراعي القدرة الشرائية للمواطنين.

وتابع منسق هذه المبادرة حديثه لـ"أخبارنا" قائلا: "النسخة الماضية شهدت استفادة نحو 750 ألف عائلة موزعة على 23 مدينة، استفادت مما يقارب 3000 طن من السمك"، مشيرا إلى أن: "نسخة هذه السنة تزامنت مع فترة تكون فيها أحوال الطقس سيئة، ما ينعكس بشكل سلبي على مصطادات السمك الطري التي تكون قليلة، ورغم ذلك، فالمبادرة استطاعت أن تغطي الطلب على هذه المادة التي يكثر الإقبال عليها في رمضان، وبأسعار معقولة"، قبل أن يؤكد أنه تمت إضافة نقاط بيع جديدة بعدد من مدن المملكة (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 17359 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة