الرئيسية | اقتصاد | المغرب يدخل على خط الانقطاعات الواسعة للإنترنت بعدة دول إفريقية

المغرب يدخل على خط الانقطاعات الواسعة للإنترنت بعدة دول إفريقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يدخل على خط الانقطاعات الواسعة للإنترنت بعدة دول إفريقية
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

تعاني عدد من الدول في قارة إفريقيا في الأيام الأخيرة، من توقف كبير على نطاق واسع في خدمة الإنترنت، في أعقاب الحوادث التي تعرضت لها كابلات الألياف البصرية تحت سطح البحر في غرب ووسط إفريقيا. 

وحسب معطيات توصلت بها "أخبارنا" ، فإن تعطل الوصول إلى خدمات الإنترنت، يستثنى منه خدمات شركات Moov Africa، فروع مجموعة اتصالات المغرب

هذا، ويتم توصيل زبناء Moov Africa كوت ديفوار بالإنترنت عبر الكابل البحري West Africa التابع لمجموعة اتصالات المغرب، والذي يربط غرب أفريقيا بأوروبا مروراً بالمغرب عبر 8 نقاط إنزال.

وقد مكّن العديد من المشغلين المتنافسين زبنائهم من البقاء على اتصال بفضل الكابل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا.

وتلبية لاحتياجات المشغلين في المنطقة المتأثرة بهذه الحوادث، تمت تعبئة فرق Moov Africa ومجموعة اتصالات المغرب لوضع طاقة استيعابية جديدة في الكابل البحري West Africa وفي نقاط الوصول إلى الانترنت التابعة لاتصالات المغرب بالمغرب.

ويعد الكابل البحري لغرب أفريقيا دليلاً آخر على المرونة التي تتمتع بها شبكة اتصالات المغرب واستقلالية الاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا. 

يذكر أن الكابل البحري التابع لمجموعة اتصالات المغرب في غرب أفريقيا، يبلغ طوله 9,400 كلم، بسعة تتراوح بين 20 و60 تيرابايت في الثانية، ويمتد على طول ساحل غرب إفريقيا من الغابون إلى المغرب، ويمتد إلى البرتغال وله ثماني نقاط إنزال في 7 دول.

 
مجموع المشاهدات: 24049 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة