الرئيسية | اقتصاد | المكتب الوطني للكهرباء يتفاعل مع مقال لـ "أخبارنا" ويشرع في إضاءة مئات المنازل بتطوان

المكتب الوطني للكهرباء يتفاعل مع مقال لـ "أخبارنا" ويشرع في إضاءة مئات المنازل بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المكتب الوطني للكهرباء يتفاعل مع مقال لـ "أخبارنا" ويشرع في إضاءة مئات المنازل بتطوان
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تفاعل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بإقليم تطوان، مع مقال جريدة "أخبارنا" الذي تطرق إلى حرمان دواوير تابعة لجماعة بني ليث قيادة بني حسان بإقليم تطوان، وهي دوار "اعبدونن" و"اتميمن" و"اعثمانن"، من الكهرباء منذ أكثر من أسبوع، إلى غاية تصفية جميع السكان لفواتيرهم الغير مؤداة، رغم كونهم يمثلون نسبة قليلة جدا.

وحرك المكتب جل مصالحه بإقليم تطوان، من أجل إعادة الكهرباء للدواوير المذكورة، حيث أرسل تقنييه صباح اليوم الخميس للمنطقة، من أجل إصلاح المحول الكهربائي التالف، قبل إعادة التيار الكهربائي للسكان المتضررين.

وشهدت العديد من الدواوير التابعة لاقليم تطوان، منذ يوم الأربعاء 26 مارس 2024، انقطاعا للتيار الكهربائي، دون تدخل الجهات المسؤولة مما أثار استياءً واسعا بين السكان.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المشاكل للساكنة التي عانت رفقة أبنائها من تبعاته، حيث تسبب في فساد العديد من المواد لغياب التبريد، خاصة وأن اليومين الأخيرين عرفا ارتفاعا كبيرا لدرجة الحرارة، كما واجه المواطنون صعوبات في إنجاز مهامهم اليومية، خاصة في الفترة الليلية.

وكانت مصادر محلية قد أكدت لجريدة "أخبارنا" أن فرقة الصيانة التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حلت في وقت سابق إلى مكان تواجد المحول للعمل على إعادة التيار الكهربائي للمداشر المتضررة، غير أنها عدلت عن ذلك إلى غاية تصفية جميع السكان لفواتيرهم الغير مؤداة، رغم كونهم يمثلون نسبة قليلة جدا.

واستنكرت فعاليات مدنية حينها، لجوء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إلى سياسة العقاب الجماعي، عوض الوفاء بالتزاماتها مع الساكنة التي تستوفي شروط استفادتها من الكهرباء، حيث أشارت إلى أن العديد من الفاعلين ومنهم المتضررين يعتزمون سلوك المساطر القانونية ضد المكتب من أجل انتزاع حقهم في "الانارة".

مجموع المشاهدات: 5183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | منير
حسبي الله و نعم الوكيل
سبحان الله اننا فى القرن العشرين و هناك مناطق ليس لديها الضوء و نقول المغرب عنده 12 قرن. والله العالم يضحك علينا.أين انتم يا المسوءلون وخاصة المسوءل الاول فى البلد والله سوف تحاسبون على هذا الشعب المغلوب على امره .
مقبول مرفوض
0
2024/04/05 - 04:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة