الرئيسية | اقتصاد | طنجة سجلت اسمها في أحد أصنافه لأول مرة.. تقرير أجنبي يكشف عدد الأثرياء بالمغرب

طنجة سجلت اسمها في أحد أصنافه لأول مرة.. تقرير أجنبي يكشف عدد الأثرياء بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طنجة سجلت اسمها في أحد أصنافه لأول مرة.. تقرير أجنبي يكشف عدد الأثرياء بالمغرب
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

كشف تقرير صادر عن شركة الاستشارات العالمية "هينلي أند بارتنرز" أن عدد الأثرياء بالمغرب تضاعف بأكثر من الثلث خلال السنوات العشر الماضية، مع ارتفاع ملحوظ في عدد الأفراد الذين تخطت ثروتهم حاجز المليون دولار.

وأشار التقرير الذي قدم معطيات تخص الثروة في القارة الإفريقية لسنة 2024، أن المغرب سجل إسمه بين البلدان الأكثر احتضانا للأثرياء من مختلف الدرجات، خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعدما شهد عددهم نموًا بنسبة 35٪ بين عامي 2013 و2023.

ووضع التقرير المملكة المغربية في المركز الخامس على الصعيد الإفريقي من حيث عدد الأثرياء الذين تفوق ثروتهم مليون دولار أمريكي بحوالي 6800 شخص (مليونير)، كما احتلت المملكة الرتبة الثالثة في عدد الأشخاص الذين تتخطى ثروتهم حاجز المليار، حيث يحتضن المغرب 4 ميليارديرات من بين 21 بالقارة السمراء.

وعرفت ثلاث مدن مغربية نموا كبيرا في عدد الأشخاص الأثرياء الذين تخطت ثرواتهم المليون دولار والمليار دولار، حيث تصدرت الدارالبيضاء القائمة متبوعة بمراكش ثم طنجة في المرتبة الثالثة.

وجاءت مدينة الدارالبيضاء في المرتبة الاول في عدد المليونيرات في المغرب و التاسعة أفريقيا.

واحتلت مدينة الدار البيضاء المرتبة التاسعة إفريقيا بعدما ارتفع عدد الأثرياء بها بنسبة 24% حيث صارت تحتضن 2800 ثريا، بينهم 10 مليونيرات تفوق ثروتهم 100 مليون دولار، وملياردير واحد مقارنة ب 2 في السنة الماضية، كما شغلت مراكش المركز 13 إفريقيا، بعدما سجلت استقرار 1400 مليونير بها، 12 منهم تتخطى ثروتهم 100 مليون دولار، و2 ميليارديرات.

ووضع التقرير مدينة طنجة من بين أكثر المدن الافريقية المحتضنة للأغنياء الذين تفوق ثروتهم المليون دولار أمريكي، حيث يستقر بها 1000 مليونير، من بينهم 6 أثرياء تفوق ثروتهم 100 مليون دولار، بينما يعيش فيها ملياردير واحد (تفوق ثروته المليار دولار أمريكي) في سابقة هي الأولى من نوعها، لتسجل المدينة الشمالية ارتفاعا في نسبة الثروة قُدّر ب 42٪؜، لتشغل المركز 17 إفريقيا.

مجموع المشاهدات: 13233 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متابع
الى الأمام
العدد أكثر بكثير .فهناك من لا يودع أمواله في البنوك.
مقبول مرفوض
0
2024/04/19 - 03:42
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة