الرئيسية | اقتصاد | اكتظاظ مطار مراكش: تسجيل 174 رحلة دولية يوميا...

اكتظاظ مطار مراكش: تسجيل 174 رحلة دولية يوميا...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتظاظ مطار مراكش: تسجيل 174 رحلة دولية يوميا...
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تداولت العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية وكذا مواقع "السوشل ميديا" صورا لاكتظاظ غير مسبوق شهده مطار المنارة الدولي بمراكش في الأيام الأخيرة وخصوصا نهاية الأسبوع الماضي. وضعية من المنتظر أن تتواصل في ظل ارتفاع عدد الرحلات المتوجهة من والى المطار المذكور. 

فحسب مصادر مسؤولة فثاني مطار بالمملكة سجل 537 رحلة دولية خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 7 أبريل، قبل أن ترتفع الى 550 رحلة من 8 إلى 14 من الشهر الجاري، لترتفع مجددا مسجلا متوسط يوميا بـ 174 رحلة دولية (ذهابا وإيابا) في الفترة من 15 إلى 21 أبريل الجاري، أي ما مجموعه 1200 رحلة تؤكد ذات المصادر. والذي ارجع الارتفاع بالأساس لتنامي اعداد السياح الذين اختاروا مراكش لقضاء عطلهم في هذه الفترة من السنة وهي فترة ذروة سياحية، وأيضا لارتفاع عدد الرحلات ذات التكلفة المنخفضة من والى مراكش.. 

الرد على الاكتظاظ المذكور جاء سريعا حيث بدأ الحديث عن إطلاق مناقصة لتوسيع مطار مراكش قريبا جدا، حيث من المنتظر أن يتم الانتهاء من التوسيع قبل كأس العالم لكرة القدم 2030.

ذات المصدر اعتبر وعلى عكس ما قد يظنه كثيرون، أن صور الاكتظاظ هاته قد تساهم في الترويج للمغرب كوجهة سياحية تعرف اقبالا أكبر في السنوات الأخيرة، إلى جانب المجهود الحكومي في هذا الاتجاه، خصوصا وأن المغرب يطمح لاستقبال أكثر من 17 مليون سائح بحلول 2026.

بالمقابل اعتبر مهنيون أن صور الأحد الماضي ناقوس تنبيه استباقي للسلطات المغربية للعمل على توسيع البنى التحتية لعدد من المطارات وفي مقدمتها مطار مراكش، خصوصا وأن المملكة مقبلة على تنظيم العديد من الفعاليات والمحطات وطبعا يبقى كأس العالم أكبرها على الإطلاق..

مجموع المشاهدات: 14441 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة