الرئيسية | اقتصاد | بايتاس: الإعلان عن أي مستجدات سيتم بعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع النقابات

بايتاس: الإعلان عن أي مستجدات سيتم بعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع النقابات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بايتاس: الإعلان عن أي مستجدات سيتم بعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع النقابات
 

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، على الإرادة السياسية "القوية" للحكومة من أجل معالجة مختلف الملفات المطروحة مع المركزيات النقابية، في إطار الحوار الاجتماعي.

وقال بايتاس، في معرض رده على سؤال حول مستجدات الحوار الاجتماعي، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الحكومي الأسبوعي، إن الحكومة "فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها، خاصة الملف المتعلق بالزيادة العامة في الأجور"، موضحا أن الجانبين "يوجدان اليوم في مرحلة النقاش، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات بعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع المركزيات النقابية".

وأضاف الوزير أن الحكومة تثمن التعاطي الإيجابي من قبل المركزيات النقابية وروح الانخراط والنقاش التي تسود في الحوار الاجتماعي، مبرزا أن الحكومة قامت بمأسسة الحوار الاجتماعي عبر الجلوس مع النقابات في محطتي شتنبر، الذي يصادف مرحلة إعداد السياسة المالية المتمثلة في وثيقة قانون المالية، وأبريل بالنظر لقرب فاتح ماي.

وشدد على أن الحكومة تعتبر الحوار الاجتماعي خيارا استراتيجيا، وهو ما أكد عليه رئيس الحكومة في جلسة تقديم الحصيلة المرحلية للحكومة أمس الاربعاء بالبرلمان، مؤكدا على ضرورة الجلوس مع النقابات والاتفاق حول الإصلاحات العميقة التي تمس الدولة الاجتماعية، والمجال الاقتصادي وكذا إصلاح بعض الملفات التي عمرت طويلا، وفي مقدمتها قانون الاضراب.

مجموع المشاهدات: 13106 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الأمير
المملكة
إصلاح التقاعد يكون بدفع الدولة لمستحقاته منذ زمن بعيييييد و ليس من جيوب الموظفين. من لحيتو لقم ليه
مقبول مرفوض
1
2024/04/25 - 07:20
2 | متقاعد
متقاعد مقهور
أين حق المتقاعد المقهور المظلوم بمعاش هزيل طوال عقود دون مراعاة من طرف الدولة والحكومات المغربية المتعاقبة بل وحتى من النقابات التي يرأسها متقاعدون ؟ ألم تستحيوا ودول مجاورة لنا ودول عربية دوما ترفع من معاشات المتقاعدين كلما رفعت من اجور الموظفين والعمال دون ذكر اوربا التي تراعي حقوق كل مواطنيها ..
مقبول مرفوض
0
2024/04/26 - 09:55
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة