الرئيسية | اقتصاد | توجد فقط بإيطاليا.. شاب مغربي يعرض على الـ"OCP" أحدث تقنية تروم اقتصاد 90 بالمائة من الأسمدة الفلاحية

توجد فقط بإيطاليا.. شاب مغربي يعرض على الـ"OCP" أحدث تقنية تروم اقتصاد 90 بالمائة من الأسمدة الفلاحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توجد فقط بإيطاليا.. شاب مغربي يعرض على الـ"OCP" أحدث تقنية تروم اقتصاد 90 بالمائة من الأسمدة الفلاحية
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تزامنا مع مواكبة موقع "أخبارنا" لفعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس، وخلال زيارتنا لرواق المكتب الوطني الشريف للفوسفاط، صادفنا تواجد شاب مغربي يدعى "حمزة أكناو"، وهو ممثل لشركة إيطالية متخصصة في تحبيب الأسمدة، أو ما يصطلح عليه بـ"granulation de fertilisants d'engrais".

هذا الشاب المغربي، أوضح عبر تصريح خص به موقع "أخبارنا" أنه قصد رواق الـ"OCP"، أولا، لأن المكتب الشريف يعد مرجعا عالميا في إنتاج سماد الفوسفاط، وثانيا، لأنه يرغب في التعريف بهذه التقنية الحديثة التي لا توجد إلا في إيطاليا، وفق تعبيره، في أفق الشروع في استعمالها داخل السوق المغربية، بهدف الاستفادة من مزاياها العديدة.

في ذات السياق، أشار "أكناو" إلى أن شركته الإيطالية تعتمد تقنية حديثة تعد الأولى من نوعها في العالم، تسمى "micro granulation"، وهي خاصية تروم "تحبيب الأسمدة" بشكل أصغر بكثير من الطريقة التقليدية السائدة في الأسواق الفلاحية عبر العالم.

وشدد المتحدث ذاته على أن هذه التقنية الرائدة، تمكن الفلاح من اقتصاد قرابة 90 بالمائة من الأسمدة التي يستعملها عادة لتغذية مزروعاته (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 15261 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Omar
ملاحظة
و كأنك تعرض على منتج المحروقات التقليدية محركا يسير بالماء !!!!!ربما لم استوعب مبادرة الشاب المغربي تجاه المنتج الأكبر للأسمدة و الذي يهمه بيع اكبر كمية منها
مقبول مرفوض
4
2024/04/27 - 11:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة