الرئيسية | اقتصاد | "التجاري وفا بنك" يبحث تعزيز شراكاته في كوت ديفوار ومصر

"التجاري وفا بنك" يبحث تعزيز شراكاته في كوت ديفوار ومصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"التجاري وفا بنك" يبحث تعزيز شراكاته في كوت ديفوار ومصر
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

نظم نادي افريقيا والتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك والشركة الإيفوارية للبنك والتجاري وفا بنك مصر، بالشراكة مع الجهاز التجاري المصري التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية، بعثة متعددة القطاعات بين كوت ديفوار ومصر بفندق راديسون بلو، أبيدجان، يومي الإثنين 29 والثلاثاء 30 أبريل 2024 حول موضوع "مصر – كوت ديفوار جسر الأعمال".

وحسب بلاغ صحفي توصلت به "أخبارنا"، تهدف هذه البعثة التي ترأسها سليمان دياراسوبا، وزير التجارة والصناعة في جمهورية كوت ديفوار، إلى تسهيل العلاقات التجارية بين زبناء التجاري وفا بنك مصر وزبناء الشركة الإيفوارية للبنك، بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وبدعم من وكيل أول وزارة التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية، رئيس التمثيل التجاري المصري، يحيى الواثق بالله، إلى جانب حوالي ثلاثين مستثمرا من مصر.

وشملت هذه البعثة عددا من الشخصيات البارزة، ولقاءات التعاون الاستثماري جمعت أكثر من 80 من رواد الأعمال من كوت ديفوار ومصر، فضلا عن زيارات ميدانية، بما في ذلك زيارات البنية التحتية لميناء أبيدجان المستقل.

وفي كلمته الترحيبية، تحدث محمد الغازي، المدير العام للشركة الإيفوارية للبنك، عن أهمية إقامة علاقات اقتصادية جديدة بين كوت ديفوار ومصر، وهما دولتان يوحدهما تاريخ غني من الشراكة. فبالنسبة له، فإن هذه البعثة متعددة القطاعات، هي بمثابة جسر يربط بين مختلف الطموحات، ورمز لتعزيز الشراكات التجارية. كما أكد على الإمكانات الهائلة والفرص العديدة للتعاون بين البلدين، داعيا مختلف الجهات الفاعلة إلى الجمع بين معرفتها وخبراتها لتحقيق تبادلات مثمرة في مجال التجارة والأعمال.

وسلط معاوية الصقلي، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك مصر، الضوء على الأهمية الحاسمة للشراكة بين التجاري وفا بنك مصر والهيئة المصرية للخدمات التجارية ونادي افريقيا والتنمية.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز التبادلات الثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين المصريين ونظرائهم في البلدان التي تعمل فيها مجموعة التجاري وفا بنك، وبالتالي تعزيز التكامل الإقليمي والنمو االقتصادي المتبادل. وأكد على التزام التجاري وفا بنك مصر بدعم زبنائه في تنميتهم والمساهمة في ازدهار الاقتصادات الإفريقية.

وذكرت منى قادري، مديرة نادي إفريقيا والتنمية، بأن الهدف من هذه البعثة هو تمكين المقاولات الإيفوارية والمصرية من الالتقاء والتبادل وإقامة عالقات تجارية. كما شددت على أهمية المعلومات والربط الشبكي لتعزيز تنمية التجارة بين البلدين.

بدوره، أعرب إسماعيل الدويري، المدير العام المنتذب لمجموعة التجاري وفا بنك، عن سعادته بالسماح لزبناء الشركتين التابعتين للمجموعة، تماشيا مع طموحات نادي إفريقيا والتنمية، بالاتقاء والقيام بأعمال تجارية معا. كما جدد التزام مجموعة التجاري وفا بنك بدعم تنمية االقتصادات األفريقية وتعزيز التجارة بين دول القارة.

من جانبه، رحب يحيى الواثق بالله، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية، رئيس التمثيل التجاري المصري، بمبادرة نادي افريقيا والتنمية والبنوك الشريكة لتنظيم هذه البعثة متعددة القطاعات. كما أكد استعداد مصر لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع كوت ديفوار وتعزيز التجارة بين البلدين.

وهنأ سليمان دياراسوبا، وزير التجارة والصناعة في جمهورية كوت ديفوار، منظمي هذه البعثة المتعددة القطاعات وشجع المقاولات اإليفوارية والمصرية على اغتنام فرص التعاون المتاحة لهم. كما أكد مجددا التزام الحكومة الإيفوارية بخلق بيئة مواتية لتطوير الأعمال وتشجيع الاستثمار.

وشهدت حلقات النقاش التي تلت ذلك مشاركة شخصيات بارزة في المشهد الاقتصادي في كوت ديفوار، ومن بينهم، سوالنج أميشيا، رئيسة المركز اإليفواري للنهوض بالاستثمارات CEPICI، وداودا كوليبالي، المدير العام للتجاري غرب أفريقيا، ويحيى الوثيق بالله، رئيس التمثيل التجاري المصري في مصر، و سيريكي سانجار، المدير العام لشركة Holding Opes ورئيس الغرفة الوطنية للمطورين المعتمدين، وستيفان أفروز، المدير العام لمجموعة كايدان ورضا بنجلون، الرئيس المدير العام لمجموعة آيتك.

هذا، ومكنت هذه المهمة متعددة القطاعات، التي تم تنظيمها في إطار نادي إفريقيا والتنمية، من عقد 240 لقاء تجاري لصالح مائة شركة مصرية وإيفوارية. 

يذكر أنه منذ عام 2010 جمع نادي افريقيا والتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك أكثر من 22000 مقاولة مشاركة في 6 دورات السابقة من المنتدى الدولي افريقيا والتنمية، و37 مهمة متعددة القطاعات في 12 دولة، بالإضافة إلى خدمات ذات قيمة مضافة عالية للتواصل، والولوج مباشرة إلى دعوات تقديم العروض التي تغطي 50 دولة في إفريقيا، ومجموعة من المعلومات المؤهلة، بالإضافة إلى الولوج إلى شبكة أبناك مجموعة التجاري وفابنك.

مجموع المشاهدات: 7438 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي حر
الحذر ثم الحذر
مصر تدخل إفريقيا من بوابة الأبناك المغربية لا أظن أنها فكرة جيدة لأنه بكل بساطة نفتح الباب لهذه الدولة و نقدم لها خبرتنا و معرفتنا بالميدان مجانا و بعد ذلك ستقوم بكل سهولة سحب البساط منا حذار من هذا الخطأ فهم معروفين بالاستيلاء على الشركات الأجنبية الناجحة بحجة الأمن القومي
مقبول مرفوض
1
2024/05/02 - 06:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة