الرئيسية | اقتصاد | شوكي: حكومة أخنوش تعمل على تقليص نسبة البطالة وخلق فرص الشغل من خلال رفع قيمة الاستثمار العمومي

شوكي: حكومة أخنوش تعمل على تقليص نسبة البطالة وخلق فرص الشغل من خلال رفع قيمة الاستثمار العمومي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شوكي: حكومة أخنوش تعمل على تقليص نسبة البطالة وخلق فرص الشغل من خلال رفع قيمة الاستثمار العمومي
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أكد محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن حكومة أخنوش عملت على تنزيل مجموعة من الإجراءات الاقتصادية، بهدف تقليص نسبة البطالة وخلق المزيد من فرص الشغل، أبرزها رفع قيمة الاستثمار العمومي من 200 مليار درهم إلى 335 مليار درهم في 2024، والذي بلغت نسبة تنفيذه 80 في المئة.

وأبرز شوكي في حوار له مع موقع إلكتروني ، أن الرفع من قيمة الاستثمار العمومي سيمكن الاقتصاد الوطني من استيعاب البطالة، لافتا إلى أن هذه المجهودات التي تم بذلها في سياق إخراج ميثاق الاستثمار الجديد بعد الركود الطويل الذي عرفه، بدأت تؤتي ثمارها على مستوى فرص التشغيل ومجموع الاستثمارات وتوزيعها الجغرافي.

وعبَّر رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، عن تفاؤله بالانتعاشة الاقتصادية التي تشهدها المملكة، فضلا عن صمود الاقتصاد الوطني أمام الأزمات المتتالية التي واجهته، مضيفا أن الاقتصاد الوطني بخير وأرقامه ومؤشراته جيدة.

وفي السياق ذاته أفاد شوكي، بأن حكومة أخنوش قامت بمجهودات اقتصادية مهمة، وتصدت لتداعيات الأزمات المتتالية بتنزيل إجراءات عدة، معتبرا أن عجز الميزانية عرف انخفاضا من 5.5 إلى 4.5 بالمئة في 2023، وترقب وصوله إلى 4.3 بالمئة في سنة 2024.

مجموع المشاهدات: 4893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة