الرئيسية | اقتصاد | تحديد 340 نقطة سوداء على مستوى الطرق الوطنية

تحديد 340 نقطة سوداء على مستوى الطرق الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحديد 340 نقطة سوداء على مستوى الطرق الوطنية
 

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأن الطرق الوطنية تعرف العديد من المقاطع التي تشهد حوادث سير متكررة، مشيرا إلى أن عدد النقط السوداء التي قامت الوزارة بتحديدها يبلغ 340.

وكشف نزار بركة في معرض رده على سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفهية، أن الوزارة وضعت استراتيجية مشتركة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تهدف الى "تسريع وتيرة إصلاح عدد من المقاطع الطرقية الخطيرة والحد من النقط السوداء".

وأشار في هذا السياق، إلى أنه تم خلال سنة 2023 معالجة 15 نقطة سوداء، مؤكدا أن هذه العملية ستتواصل بالسرعة المطلوبة مستقبلا.

وتطرق الوزير إلى بعض الإنجازات التي تم القيام بها على هذا الصعيد والتي همت، على الخصوص، الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش و ورزازات، وتأهيل مقطع الطريق الجهوي رقم 413 الرابط بين مكناس وسوق الأربعاء على طول 88 كلم.

مجموع المشاهدات: 8812 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | باعدي أبرجاوي
النقط السوداء
هناك ثلاث قناطر خطيرة جدا على الطريق الوطنية رقم 8 وهي كالتالي :قنطرة البرج على نهر ام الربيع بين خنيفرة ومريرت - قنطرة سرو على نهر سرو بين خنيفرة وبني ملال وكذلك قنطرة واومانة في تجمع السكاني واومانة بين خنيفرة وبني ملال . ونتمنى ان ان تجد الوزارة حلّا لهذه النقط التي تشكل خطراً على السكان ومستعملي الطريق سالفة الذكر
مقبول مرفوض
8
2024/05/14 - 09:43
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة