الرئيسية | اقتصاد | المغرب يواصل تقدمه في صناعة السيارات ويراهن على اكتساح سوق العربات الكهربائية

المغرب يواصل تقدمه في صناعة السيارات ويراهن على اكتساح سوق العربات الكهربائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يواصل تقدمه في صناعة السيارات ويراهن على اكتساح سوق العربات الكهربائية
 

نجح المغرب في تطوير صناعة السيارات لديه من شبه العدم إلى أن أصبح المصنع الأكبر للسيارات في إفريقيا خلال أقل من عقدين من الزمن.

وتزود المملكة أوروبا بعدد من السيارات أكبر مما توفره الصين أو الهند أو اليابان، ولديها القدرة على إنتاج 700 ألف سيارة سنويا.

ويعتزم المسؤولون المغاربة الحفاظ على دور البلاد كقوة ساحقة لصناعة السيارات من خلال التنافس على مشروعات السيارات الكهربائية.

وفي هذا الصدد، قال وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور إن حكومة بلاده تركز على توفير ما هو أكثر من العمالة الرخيصة لشركات صناعة السيارات الأجنبية التي تبحث عن وجهات خارجية.

وأوضح مزور قائلا: "لم نكن نصدر سيارة واحدة قبل 15 عاما.. الآن هذا هو قطاع التصدير الأول في البلاد"، وأشار إلى أن المغرب ميز نفسه عن غيره من الوجهات الخارجية من خلال توسيع موانئه ومناطق التجارة الحرة والطرق السريعة.

وعرضت الحكومة المغربية دعما يصل إلى 35% للمصنعين لإنشاء مصانع في المناطق الصناعية خارج طنجة، حيث تنتج "رينو" الآن السيارة "كليوس" وكذلك "داسيا سانديرو"، سيارة الركاب الأكثر شعبية في أوروبا، وتخطط قريبا لبدء تصنيع سيارات "داسيا جوغرز" الهجينة.

مجموع المشاهدات: 7548 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | جلال
دولة صناعية
يومًا نصنع سيارة . لها اسم مغربي وصناعة مغربية من قطعة خام الى سيارة مغربية. انذاك نقول اننا اصبحنا دولة تصنع السيارات.
مقبول مرفوض
-1
2024/05/15 - 07:02
2 | البيضاوي
جيد ولكن
هادشي مزيان بزاف ملي تلقا بلادك رجعات كاتنافس دول أخرى فصناعة السيارات ولكن الله يجازيكوم بخير هادشي خاصو ينعكس إيجابا على المواطنين بتخفيظ الأتمنة نعطي مثال بسيط أنا شريت رونو اكسبريس هاد الشهر صناعة 75% منها مغربية فمصنع طنجة الثمن 19,8 مليون عامرة واش ماشي حرام سيارة كانت دايرة 15 مليون تزادت تقريبا 4 ديال المليون إذن ماذا سنستفيد نحن المغاربة من هته الصناعة وأريد أن أشير لمسألة أخرى راها سيارة 0 يعني جديدة وفيها شحال من عيوب لهذا نردو البال مابقاش فنصنع سيارة راها خاص تكون مطابقة للمعايير الدولية والسلام
مقبول مرفوض
0
2024/05/15 - 08:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة