الرئيسية | اقتصاد | المندوبية السامية للتخطيط تعزز تطمينات الحكومة بشأن تراجع مستويات التضخم

المندوبية السامية للتخطيط تعزز تطمينات الحكومة بشأن تراجع مستويات التضخم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المندوبية السامية للتخطيط تعزز تطمينات الحكومة بشأن تراجع مستويات التضخم
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

عززت المندوبية السامية للتخطيط، في آخر مذكرة لها، الأرقام والتطمينات التي ساقها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قبل أيام بمجلس النواب بشأن تراجع مستويات التضخم.

وأفادت المندوبية بأن نسبة التضخم في المغرب واصلت منحاها التنازلي، مسجلة أدنى مستوياتها السنوية، مؤكدة أن مؤشر التضخم الأساسي، الذي يستثني المواد ذات الأثمان المحددة والمواد ذات التقلبات العالية، استقر خلال شهر أبريل 2024 في نسبة 0,2 في المائة، مع العلم أن المعدل المتوسط للتضخم خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، كان في حدود 0,9 في المائة.

وتظهر هذه المؤشرات الرسمية أن بلادنا تبلي بلاء حسنا في خفض التضخم ومحاصرة تداعياته السلبية على المواطنين، مقارنة بباقي الشركاء التجاريين للمملكة. كما تبرز أن حكومة أخنوش نجحت في الوفاء بوعودها عبر الحد من التضخم، والذي بلغت نسبته قبل 14 شهرا 10,1 في المائة.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قد سجل في سياق تعقيبه في البرلمان مؤخرا حول الحصيلة المرحلية، أن الحكومة التي يرأسها عمدت إلى القيام بمجهودات كبيرة لخفض معدل التضخم، من 9,1 في المائة في 2023 إلى 1,2 في المائة في 2024، لافتا إلى أنه وفي شهر أبريل سيكون المعدل قد اقترب من الصفر، في وقت هناك دول مجاورة تعاني من معدل تضخم يصل إلى 30 في المائة.

مجموع المشاهدات: 3671 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة