الرئيسية | اقتصاد | المملكة المغربية وجمهورية رومانيا تحتفلان بعلاقاتهما الأخوية بإصدار خاص لطابعين بريديين مشتركين

المملكة المغربية وجمهورية رومانيا تحتفلان بعلاقاتهما الأخوية بإصدار خاص لطابعين بريديين مشتركين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المملكة المغربية وجمهورية رومانيا تحتفلان بعلاقاتهما الأخوية بإصدار خاص لطابعين بريديين مشتركين
 

تعلن مجموعة بريد المغرب عن إصدار طابعين بريديين مشتركين مع "رومفيلاتليا"، للاحتفال بالعلاقات التاريخية والصداقة بين المملكة المغربية وجمهورية رومانيا، على إثر تخليد الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين سنة2022.

تحت موضوع "الفنون الشعبية"، يسلط هذا الإصدار المشترك الضوء على التقارب الثقافي وكذلك ثراء التراث الثقافي اللامادي للبلدين، حيث يجسد الطابعان البريديان لوحتين فنيتين تمثلان الأزياء التقليدية والفخار في كلا البلدين، مما يعكس أصالة تراثهما.

من الجانب المغربي، يجسد الطابع البريدي الزي التقليدي الرمزي للمرأة المغربية، وهو القفطان المصنوع من البروكار المعروف بـ "لخريب"، والذي يتميز بنقوشه المعقدة والملونة التي تشبه التطريز. كما يبرز العمل الفني أيضًا قطعة فخارية من المدينة القديمة للفنون ومهد الفخار المغربي، مدينة فاس.

 أما التصميم الذي يمثل دولة رومانيا، فيبرز الزي التقليدي الذي ترتديه النساء في منطقة "فالتشا". وهو أحد الأزياء المميزة والأكثر تنوعاً، حيث أن القطعة الأساسية هي القميص الأبيض المعروف باسم "الزافيلكا"، وهو قطعة مبهرة من حيث الزخرفة والمواد المستخدمة. كما يصور العمل الفني أيضًا الفخار التقليدي لمدينة "هوريزو"، التي تتميز بأناقة وجمال الأشكال.

ويثري هذا الإصدار الجديد سلسلة الإصدارات المشتركة لطوابع بريدية مع دول أخرى، من بينها الإصدارات الأخيرة سنة 2024 مع سلطنة عمان، وسنة 2022 مع جمهورية صربيا، وسنة 2021 مع جمهورية الدومينيكان والجمهورية التونسية، والعديد من الإصدارات البريدية المشتركة حيث كان أولها الإصدار المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1987.

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 2992 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة